الآلاف يشيعون جثمان الشهيد صالح العتبات إلى مسقط رأسه في مريس (صور)

السبت 16 مارس 2019 23:20:00
الآلاف يشيعون جثمان الشهيد صالح العتبات إلى مسقط رأسه في مريس (صور)

شيع الآلاف من أبناء مريس والضالع، صباح اليوم السبت في موكب جنائزي مهيب جثمان الشيخ الشهيد صالح بن صالح قاسم العتبات إلى مسقط رأسه في منطقة "العتبات" في مريس شمالي محافظة الضالع .
وشارك في موكب التشييع المهيب قيادات المقاومة، والحزام الأمني، وقيادات بالمجلس الانتقالي بالشعيب والضالع والسلطة المحلية، وعدد من مشايخ وأعيان محافظة الضالع وجمع غفير من المواطنين من مختلف المناطق.
وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى النصر العام بمدينة الضالع، مرورا بمنطقة سناح الحدودية، ومديرية قعطبة وصولا إلى منطقة الصدرين حيث كانت مئات السيارات، التي تقل ألاف المشاركين من مناطق وقرى مريس والمديريات المجاورة، الذين التحقوا بالموكب الذي واصل المسير باتجاه مسقط رأس الشهيد مرورا بقرى اللكمة والجرب و سعدة وحليف حيث التحق بالموكب المئات من أبناء قرى عساف مريس ومديرية الشعيب.
ولدى وصول موكب التشييع المهيب إلى مسقط رأسه منطقة "العتبات"، جرى الصلاة على روحه ومواراة جثمانه الثرى وسط حزن عميق خيم على المنطقة وهي تودع أحد ابرز الشخصيات الاجتماعية في مريس والضالع .
ويعد الشهيد العقيد صالح بن صالح قاسم العتبات شيخ مشايخ مناطق عساف، و كان له دور بارز في حل كثير من القضايا والخلافات في مريس والمناطق المجاورة.
ولاقت حادثة استشهاد العقيد الشيخ صالح بن صالح العتبات إدانة واستنكار من مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية والعسكرية والمواطنين، مطالبين بضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة .
وكان الشهيد صالح صالح العتبات قد قتل في 16 ديسمبر 2018م وسط مدينة الجبارة، برصاص جنود يتبعون اللواء الرابع احتياط بمريس، عقب مشاركته في مهرجان ذكرى مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح والذي أقيم في مديرية قعطبة شمالي الضالع.