نداء .. من أجل الضالع.. بوابة النصر وايقونة التضحية

الضالع التي منحت الجميع اوكسجين بانتصاراتها وتضحياتها.. بلا اوكسجين ومشفاها الوحيد يغلق ابوابه ..

الضالع التي قدمت مئات الشهداء لكسر عنجهية وتمدد وطغيان مليشيات الحوثي الاجرامية..

الضالع التي فقدت خيرة قياداتها وشبابها.. وناضلت طويلاً مع بقية محافظات ومديريات الجنوب..

الضالع التي منحت كل الجنوب معنوية بتسجيلها اول انتصار عربي ليس في الجنوب فقط بل في المنطقة العربية… انتصار ضد الحوثي بل ضد ايران ..

الضالع.. الضالع.. الضالع.. الخ..

ها هو مشفاها الحكومي الوحيد يغلق ابوابه لعدم مقدرته على تقديم ابسط الخدمات لزائريه للعلاج.. بل يفتقر للاجهزث والادوية والمستلزمات الطبية.. مثل الاوكسجين وغيرها..

اوكسجين لا يوجد بمستشفى الضالع.. وهي التي منحت الجميع بانتصاراتها وتضحياتها اوكسجين يستنشقوه لتعود لهم ارواحهم.. بعد ان كانوا لا يستنشقون الا ثاني اكسيد الكاربون..

الى سلطة الضالع المحلية وصحتها..

ما هو موقفكم.. من اغلاق مستشفى الضالع..
هل بقيت لديكم ذرة ضمير.. او عرق ينبض.. ام مات فيكم الشعور بالمسؤولية..

اذا كنتم غير قادرين على انقاذ مستشفى الضالع.. فقدموا استقالاتكم.. واتركوا مناصبكم لمن هو اهلا لها.. وقادر على خدمة الناس..

لا تتعذروا ان الحكومة ووزارة الصحة لا تستجيب لكم.. لان بامكانكم تقديم استقالاتكم واعلان مواقفكم وحشد كل ابناء الضالع خلفكم ان كنتم فعلا رجال…

الى حكومة معاشيق..
استحوا قليلا.. اخجلوا من انفسكم.. واعلموا ان الضالع ليست عاجزة عن انتزاع حقها من بين ايديكم.. لكنها تصبر.. وعندما ينفذ صبرها فهي تغضب.. واياكم من الحليم اذا غضب..

الى التحالف العربي..

ماذا تفعلون بالله عليكم.. 970 مليار دولار انفقتموها بالحرب.. ولا تستطيعون منح الضالع دعما صحيا وبناء مستشفى مجهز بكل الخدمات.. بل على الاقل دعم مشفاها الحالي.. تذكروا ان هذه الضالع التي نصرتكم واعادة لكم ثقتكم بانفسكم.. ومنحتكم انتشاء كنتم تحلمون به منذ مارس 2015..

الى الانتقالي..

ما لنا نراكم لا تهتموا لامر اغلاق مستشفى الضالع.. أتخجلون من الاهتمام بها.. او تخشون ان يقال انكم تقفون مع الضالع..

انقذوا مستشفى الضالع.. وافتحوا ابوابه.. فمن الضالع كان النصر.. ومنها سيكون الهلاك ان تركتموها فريسة للانهيار..

الى الامم المتحدة..

الا تشعرون كم انتم رخيصون.. حيثما تتحدثوا عن المساعدات والوضع الانساني وتتسلموا مليارات الريالات.. وتعجزون عن دعم مستشفى الضالع..

الا تبت ايديكم.. ان كنتم غافلون عن دعم مستشفى يقدم خدمات لالاف المرضى وينقذ حياتهم..

تباً لكم.. ان لم تقدموا ما يجب للضالع.. وان لم تفعلوا.. فلا تذكروا لنا يوماً ما تتغنون به من وضع انساني واستجابة عاجلة ومدري ايش.. وسنلعن كل يوم من ينبس ببنت شفة حول ذلك..

الى ابناء الضالع..
لا تتساهلوا ما يجري من انهيار خدماتي لكم.. اوقفوا بوجه سلطة محلية فاسدة.. وعاجزة.. واصبحت مجرد ديكور لشرعية لا تعرف الا كيف تسرق وتنهب..

اغضبوا ان لم يتم انقاذ مشفاكم الوحيد والاهتمام بخدماتكم وصحة وتعليم اطفالكم.. فانكم ان لم تغضبوا اليوم.. لن تجدوا من يقف معكم غدا..

اغضبوا.. على الجميع طالما والاهمال يضربكم من كل جانب.. ويحصد ارواح اهلكم واقاربكم.. اغضبوا واعلنوا انكم الافضل والاقدر لتغيير واقعكم المزري.. وانتم اهلا للغضب..

صدقوني اذا عطستم فقط وبغضب.. سترتعد فرائص كل فاسد وسارق وكل من يتعمد وضعكم ومعاقبتكم بهكذا اوضاع مزرية..

لجميع المذكروين في الرسائل…

افتحوا مستشفى الضالع.. وادعموه قبل ان تنفجر الضالع بوجوهكم.. وتذكروا ولو جزء يسير من تضحيات الضالع.. واوفوا لها.. توف لكم في المراحل القادمة.. والا فلا تنتظروا منها الا كل ما يقض مضاجعكم..

والختام سلام..

#اديب_السيد