وضع الخطوط الأساسية لمشروع تحسين سبل المعيشة الزراعية في غيل باوزير

الاثنين 18 مارس 2019 16:53:00
وضع الخطوط الأساسية لمشروع "تحسين سبل المعيشة الزراعية" في غيل باوزير

ناقشت السلطة المحلية بغيل باوزير بمحافظة حضرموت، مراحل تنفيذ مشروع تحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفا وفقرا، والممول من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمنفذ من قبل منظمة الأغذية والزراعة ( الفاو) التابعة للأمم المتحدة المتحدة.
وقد اختيرت مديرية غيل باوزير من ضمن المديريات المستهدفة لهذا المشروع لخصوصيتها الزراعية .
جاء ذلك في الاجتماع الذي ضم كل من مدير عام مديرية غيل باوزير عدنان محمد حمران، مع مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت عوض بالكيمان، وبحضور مدير مكتب الزراعة بالمديرية رياض التريمي، ومنسق المشروع سالم عبدالرحمن باوزير، ورئيس جمعية الغيل التعاونية الزراعية أحمد بن سلوم .
وفي سياق حديثه حول برنامج المشروع أعطى بالكيمان شرحا تفصيليا عن أهداف ومزايا المشروع والمعايير، التي على أساسها سيتم اختيار القرى التابعة للمديرية وكذا المعايير الخاصة بالمستهدفين من مزارعي تلك القرى والذي سوف يكون تحت إشراف ومتابعة من قبل مكتب الزراعة والري بالمديرية والسلطة المحلية واعيان تلك المناطق.
وقد أكد بالكيمان على المضي بشكل جيد لتنفيذ المشروع، وعلى السلطة المحلية المعنية متابعة خطوات تنفيذه بدلا من منظمات المجتمع المدني
من جانبه تحدث مدير عام مديرية غيل باوزير حمران عن الإيجابيات التي ستتحقق والمكاسب في المديرية اذا طبق هذا المشروع وفق ما هو مخطط له، مطالبا في الوقت نفسه القائمين على المشروع بتحري الدقة في صحة البيانات المستهدفين ومطابقتها، مبديا استعداد السلطة المحلية بالمديرية، تذليل كافة الصعاب والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنجاح هذا المشروع .
بعد ذلك قام مدير عام مكتب الزراعة والري بساحل حضرموت بزيارة إلى مبنى إدارة الزراعة بالمديرية، والتقى خلالها بفريق المسح الميداني للمشروع ثم تفقد أوضاع المكتب واحتياجاته في الفترة المقبلة متمنيا التوفيق والنجاح في كافة المهام المناطة بهم.