شركة روسية تتهم سلوفاكيا بإصلاح غير قانوني لمروحية تابعة للجيش الأفغاني

الثلاثاء 19 مارس 2019 01:49:20
شركة روسية تتهم سلوفاكيا بإصلاح غير قانوني لمروحية تابعة للجيش الأفغاني
ذكر موقع روسيا اليوم أن شركة "مروحيات روسيا" المتفرعة عن مؤسسة "روستيخ" الحكومية للصناعات العسكرية والمدنية، اتهمت سلوفاكيا بإصلاح غير قانوني لمروحية من نوع "مي- 17بي-5" تابعة لسلاح الجو الأفغاني.
وأعلنت شركة "مروحيات روسيا" القابضة، عن أنه بالرغم من عدم توصل روسيا وسلوفاكيا إلى تفاهم بشأن إصلاح مروحيات النقل العسكرية لأفغانستان، إلا أن الشركة السلوفاكية تواصل عملها غير المشروع.
وأوضحت في بيان أنه "فيما يتعلق بنشر المعلومات بشأن قيام الشركة السلوفاكية (LOTN) بإصلاح شامل لمروحية أخرى من طراز (مي- 17بي-5) تابعة لسلاح الجو الأفغاني، فإن الشركة القابضة (مروحيات روسيا) ممثلة للشركة المصممة (مصنع ميل موسكو للمروحيات) والمصنعة (مصنع قازان للمروحيات) تبلغ عن عدم قانونية الأعمال المنجزة".
"مروحيات روسيا" تتهم سلوفاكيا بإصلاح غير قانوني لمروحية Mi-17 تابعة للجيش الأفغاني
ولفتت الشركة القابضة، إلى أنها توجهت مرارا إلى إدارة (LOTN) بمقترحات لتسوية مسألة إصلاح المروحيات من طراز "مي-17" التابعة لسلاح الجو الأفغاني، مؤكدة أنه حتى اللحظة لم يتم التوصل إلى تفاهم متبادل بين الطرفين وأنه لا وجود لأي تعاون مع شركة (LOTN) السلوفاكية.
وأعلنت "مروحيات روسيا" في بيان "إخلاء مسؤوليتها عن التشغيل الآمن للمروحيات التي أصلحتها (LOTN)، والأحقية الكاملة لرفض تقديم الخدمات المتعلقة بالصيانة التشغيلية للمروحية".
وأشارت إلى أن وثائق الإصلاح قد تم تطويرها من جانب الشركة السلوفاكية دون مشاركة ورقابة الشركة المطورة والمصنعة، ولم يتم توفير قطع الغيار اللازمة لشركة إصلاح هذا النوع من الطائرات.