حاكم الشارقة يمنح جائزة أفضل عرض مسرحي عربي لـ الطوق والأسورة

الخميس 21 مارس 2019 19:01:25
حاكم الشارقة يمنح جائزة أفضل عرض مسرحي عربي لـ " الطوق والأسورة "
سلم الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، جائزة أفضل عرض مسرحي عربي لعام 2018 الممنوحة من مهرجان المسرح العربي، للفنان ناصر عبدالمنعم، مخرج العرض المصري "الطوق والأسورة"، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم.
وجاء ذلك، خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة التاسعة والعشرين للأيام الشارقة المسرحية، وقد سبق الإعلان  عن فوز "الطوق والأسورة" بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كأفضل عرض مسرحي عربي لعام 2018، خلال فعاليات الدورة الحادية عشر من مهرجان المسرح العربي التي أقيمت في القاهرة.
وفي كلمة لها، قالت وزيرة الثقافة المصرية، إن الاحتفاء بالعرض الفائز بالجائزة في الشارقة يعكس قيمة ومكانة مصر في قلب العالم العربي، ويبرز ريادتها التي تستند الي تاريخ طويل من الإبداع.
وأضافت أن فن المسرح من وسائل التعبير التي لا تعرف وسيطًا مع الجمهور، مشيرة إلى أن المسرح المصري زاخر بالمبدعين. وأكدت أهمية وتأثير قوة مصر الناعمة في تشكيل وجدان وهوية شعوبنا العربية.
مسرحية "الطوق والأسورة" مأخوذة عن رواية الكاتب الراحل يحيى الطاهر عبدالله، رؤية مسرحية للدكتور سامح مهران، ومن إخراج ناصر عبد المنعم، ومن إنتاج البيت الفني للمسرح التابع لوزارة الثقافة المصرية، وبطولة فاطمة محمد على ومارتينا عادل وغناء كرم مراد.