تدشين أنشطة وفعاليات احتفالاً بيوم الشجرة العالمي في غيل باوزير بحضرموت 

الجمعة 22 مارس 2019 04:05:12
تدشين أنشطة وفعاليات احتفالاً بيوم الشجرة العالمي في غيل باوزير بحضرموت 
شهدت مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت تدشين المدير العام للمديرية الدكتور عدنان محمد حمران، أنشطة وفعاليات احتفالاً بيوم الشجرة العالمي والذي يصادف الحادي والعشرين من مارس من كل عام.
وبدأت الفعاليات بنزولٍ ميداني إلى قسم البنات بمدرستي الفقيد الملاحي، وباعمر قام به المدير العام للمديرية برفقة ممثلي مكتب التربية، ومكتب الزراعة والري، وجمعية حضرموت الخيرية الاجتماعية، وملتقى ساهم التطوعي، إضافةً إلى فريق التشجير بالغيل، الذي قام بغرس الأشجار على بعض المواقع بالمدرستين، بعدها قامت إدارة المدرستين بتقديم شُجيرات إلى المدير العام بالمديرية الذي بدوره ألقى كلمةً في الطابور الصباحي عبَّر خلالها عن تقديره للجهود التي تقوم بها جماعات التشجير بالمدارس، كما شدَّد على ضرورة الاهتمام بالتحصيل العلمي الأمر الذي سيعود بالنفع على المديرية في المستقبل.
عقب ذلك قام فريق التشجير بالغيل بمعيّة المدير العام للمديرية بغرس بعض الأشجار في رصيف شارع الستين وذلك سعياً إلى زيادة الرقعة الزراعية بالمديرية، وحفاظاً على المظهر الجمالي للمدينة، نظراً لما تحققه الزراعة من حفاظ على التوازن البيئي.
وتوجَّه المدير العام للمديرية، وممثلي مكتب الزراعة والري، ومكتب التربية، وجمعية حضرموت الخيرية الاجتماعية، وملتقى ساهم التطوعي، وفريق التشجير بالغيل إلى مؤسسة أثر التنموية التي احتضنت ندوةً توعويةً جاءت بدعمٍ ورعاية من المدير العام للمديرية الدكتور عدنان حمران.
وفي تلك الندوة دعا المهندس عبد الله باشطح رئيس جمعية حضرموت الخيرية الاجتماعية، إلى تكثيف الجهود والمساعي وصولاً إلى تحقيق مستوى زراعي أفصل في مديرية غيل باوزير.
 كما نوَّه مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية المهندس رياض التريمي، إلى ضرورة الاهتمام بالزراعة نظراً لما تحققه الزراعة من توازن بيئي، ومظهر جمالي للمدينة.
 وفي نفس السياق دعا مدير مشروع نظافة مديرية غيل باوزير غسان بن دحمان، إلى زيادة الرقعة الزراعية بالمديرية حتى تعود مديرية غيل باوزير إلى ألقها الزراعي المعهود.
 واختتمت الندوة بمحاضرة توعوية ألقاها المهندس الزراعي سامي عوشان موجِّهاً جملةً من النصائح في سبيل الحفاظ على الزراعة وكيفية التعامل الأمثل معها.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعاليات تمَّت بالتنسيق بين السلطة المحلية بالمديرية، ومكتب الزراعة والري، ومكتب التربية والتعليم، ومشروع نظافة مديرية غيل باوزير، وجمعية حضرموت الخيرية الاجتماعية، وملتقى ساهم التطوعي.