تعرف على أبرز ما أوردته الصحف الخليجية عن اليمن اليوم الجمعة

الجمعة 22 مارس 2019 13:24:32
تعرف على أبرز ما أوردته الصحف الخليجية عن اليمن اليوم الجمعة
سلطت الصحف الخليجية اليوم "الجمعة" الضوء على عدة قضايا متعلقة بالشأن اليمني خاصةً التحركات الأمريكية الأخيرة وتصريحات مسؤوليها ضد المليشيات الحوثية.
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، عن مصادر قولها إن رئيس الوزراء معين عبد الملك ثمن خلال استقباله تولر في عدن أمس الدور الأمريكي الفاعل بالعمل مع التحالف للحيلولة دون سقوط اليمن في الأطماع الإيرانية.
وأوضحت المصادر إن عبدالملك شدد على أنه يعول على الدور الأمريكي في الضغط على إيران للتوقف عن خططها ومشروعها التخريبي والتدميري والكف عن استمرارها في دعم مليشيات الحوثي.
ولفتت إلى أنه أكد أن التعامل الجاد مع أسباب الحرب التي أشعلتها المليشيات وإزالة مظاهر انقلابها هو الحل الوحيد لإنهاء النزاع.
بدورها اهتمت صحيفة "البيان" الإماراتية بتصريحات السفير الأمريكي لدى اليمن وتحميله مليشيا الحوثي مسؤولية تعثر تنفيذ اتفاق استوكهولم بشأن الانسحاب من الحديدة.
ونقلت الصحيفة عن السفير الأمريكي ماثيو تولر قوله "نشعر بإحباط بالغ لما نراه من تأخير ومماطلة من جانب الحوثيين في تنفيذ ما اتفق عليه في السويد لكن لدي ثقة كبيرة في مبعوث الأمم المتحدة وفيما يقوم به".
وتابع: "مستعدون للعمل مع آخرين كي نحاول تنفيذ هذه الاتفاقات، ونرى ما إذا كان بوسع الحوثيين إبداء نضج سياسي بدلاً من العمل بالنيابة عمن يسعون لإضعاف وتدمير البنية التحتية".
فيما أبرزت صحيفة "الخليج الإماراتية"، الإحصائية الأخيرة الصادرة عن المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر والتي أكدت أن أكثر من 160 امرأة تم اختطافهن من قبل الحوثيين وأن المليشيات الحوثية أخفت جميع المختطفات في فلل خاصة، دون أي مراعاة للمبادئ والقيم المجتمعية.
وقالت رئيسة رابطة أمهات المختطفين إن الأمهات يعشن ظروفاً مأساوية صعبة على مدى أيامهن وعيد الأم مناسبة لمناصرة قضية آلاف الأمهات ممن يقبع أولادهن بالسجون الحوثية.
وطالبت الرابطة المعنية بالذين تم إخفاؤهم قسرياً في سجون الحوثي، الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالانتصار لقضايا المختطفين داخل السجون الحوثية إذا لم يحقق ملف الأسرى تقدماً ملموساً.