النفط ينخفض لأقل مستوياته هذا العام ليصل إلى 67.03 دولار للبرميل

السبت 23 مارس 2019 04:45:00
النفط ينخفض لأقل مستوياته هذا العام ليصل إلى 67.03 دولار للبرميل

انخفضت أسعار النفط حوالي 2 % ليواصل تراجعه من أعلى مستوياته هذا العام مع تحول التركيز إلى غياب تقدم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين وبيانات قاتمة من ألمانيا والولايات المتحدة بشأن نشاط المصانع أشعلت مجددا مخاوف من تباطؤ في الاقتصاد العالمي والطلب على الخام.

 وهوت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأميركية في بورصة وول ستريت بما يصل إلى 2 % اليوم بعد أن عانى المصنعون في أميركا وأوروبا واليابان في مارس مع إظهار مسوح أن التوترات التجارية كان لها تأثير على انتاج المصانع، وهو ما يوجه ضربة إلى الآمال بأن الاقتصاد العالمي ربما يبدأ بالتحسن.

 وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 83 سنتا، أو 1.22 %، لتبلغ عند التسوية 67.03 دولار للبرميل، منهية الأسبوع على انخفاض بحوالي 0.2 %.

 وفي جلسة الخميس، سجلت عقود برنت أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 68.69 دولار للبرميل.

 وصعد برنت بأكثر من 20 % منذ بداية يناير، بفضل تخفيضات في الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، وعقوبات أميركية على إيران وفنزويلا.

 وهبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 94 سنتا، أو 1.6 %، لتسجل عند التسوية 59.04 دولار للبرميل.

 وقفز الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع أمام سلة من العملات الرئيسية، ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل النفط أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.