الإرياني: إجراء الحوثي لـ انتخابات تكميلية مؤشر واضح لانحرافها عن مسار السلام

الثلاثاء 26 مارس 2019 17:47:51
الإرياني: إجراء الحوثي لـ "انتخابات تكميلية" مؤشر واضح لانحرافها عن مسار السلام
علق وزير الإعلام معمر الإرياني، على ذهاب المليشيا الحوثية الانقلابية، لإجراء ما تسميه انتخابات تكميلية للدوائر البرلمانية في ظل الضغوط الدولية لتنفيذ اتفاقات السويد والانتقال لمشاورات الحل الشامل.
وأوضح الإرياني، في سلسلة تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعها المشهد العربي، أن ذلك "يعد مؤشرا واضحا لانحرافها عن مسار السلام، وعرقلتها للجهود، ونواياها الحقيقية في تصعيد الصراع وأخذه لمساقات أكثر تعقيدا وخطورة".
وأكد أن "الأمر ذاته تكرر عندما كان وفدي الحكومة والانقلاب يبحثون التفاصيل الاخيرة لاتفاق السلام في مشاورات الكويت وإعلان المليشيا الحوثية إنشائها ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، ثم رفضها التوقيع على مسودة الاتفاق ونسف كل التفاهمات التي كانت قد تمت برعاية المبعوث الأممي السابق ولد الشيخ".
واستنكر وزير الإعلام صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة وعدم تدخلهم الحازم لوقف كل أشكال التصعيد الذي تقوم به المليشيات بما فيها مسرحية الانتخابات التكميلية.
وأشار إلى أن ذلك "سيدفع الحكومة التي قدمت سلسلة من التنازلات في اتفاقات السويد بهدف الوصول إلى حل، إلى إعادة النظر في مسار السلام برمته ومواجهة التصعيد بالتصعيد".