الحوثيون يبيعون المساعدات الغذائية في أسواق صنعاء (شاهد)

الأحد 16 ديسمبر 2018 03:38:37
الحوثيون يبيعون المساعدات الغذائية في أسواق صنعاء (شاهد)

تستمر مليشيا الحوثي الانقلابية، في نهب وسرقة المساعدات الإغاثية والغذائية المقدمة للمواطنين في اليمن.
ورصدت قناة دويتش فيله (DW) الألمانية عمليات بيع للمساعدات الغذائية المقدمة من منظمات الإغاثة الدولية على الأرصفة في أحد الأسواق المركزية وسط صنعاء التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
ونشرت القناة على موقعها الإلكتروني صوراً لكميات من السلع الغذائية المعروضة للبيع في “أحد الأسواق المركزية صنعاء”، وعليها شعارات منظمة الأغذية العالمية الفاو، والصليب الأحمر الدولي، تباع بأسعار أقل مما هي عليه السلع المماثلة لها في المتاجر ومحلات بيع المواد الغذائية.
ووفقا للقناة فأن كيس القمح عبوة 50 كيلو جرام يباع بسعر 7 آلاف ريال يمني، أما الكيس بزنة 25 كيلوجراما (نصف الكمية من الدقيق) فيباع بـ 3500 ريال.
ورصد ت عمليات بيع لزيت الطبخ بأسعار تصل إلى 1800 ريال ، والكيلو الفاصوليا بسعر 300 ريال، وكلاهما جزء من مساعدات توزعها منظمات إغاثية على النازحين، وتٌباع أيضاً في أحد المحال التجارية على الأقل، بالمنطقة ذاتها.
ويعزز تحقيق قناة دويتش فيله (DW) الألمانية تقارير سابقة تحدثت عن إقدام مليشيا الحوثي الإنقلابية على بيع المساعدات الغذائية واستخدامها لدعم مقاتليها، علاوة على توزيعها على أنصارها ومؤيديها فقط.