تعرف على نص البيان الاحتجاجي لمبتعثي جامعة عدن بالهند

الأحد 23 ديسمبر 2018 19:45:00
تعرف على نص البيان الاحتجاجي لمبتعثي جامعة عدن بالهند

نظم مبتعثو جامعة عدن في الهند وقفة احتجاجية في مدينة أورنج أباد الهندية، احتجاجا على استقاطع الرسوم الدراسية لمبتعثي الجامعة، وناقش المبتعثون هذه القضية التي ظلت تواجههم سنويا وخرجوا بما يلي:

١- إحالة قضية استقطاع الرسوم الدراسية لمبتعثي جامعة عدن في الهند، إلى المحكمة الإدارية بالعاصمة عدن، وتكليف محامي لهذه القضية لمقاضاة جامعة عدن والملحقية الثقافية بالهند.

٢- مطالبة الملحقية الثقافية، بتسديد فارق الرسوم المستقطعة على بعض المبتعثين للعام الماضي، حيث تعمدت الملحقية بصرف مبلغ 1200$ أو أقل، كأول مصرف للرسوم بعكس الألية المتبعة من قبلها التي تقضي بصرف مبلغ 1500$. بالرغم من أن الألية التي اتبعتها العام الماضي، كانت ظالمة للجميع، وتم استقطاع الرسوم عن الجميع مع اختلاف نسبة الاستقطاع الظالمة.

٣- مطالبة الملحقية الثقافية باعتماد المبتعثين، الذين تم اسقاطهم ظلما بالرغم من استحقاقهم القانوني للرسوم للعام 2017/2018م، بحسب ما سربته الملحقية من نظم عمل لديها كونهم مقيدين للعام الدراسي 2017/2018م ومعتمدة منحهم منذ ذلك الوقت.

٤- الاستمرار في التصعيد الإعلامي والاعتصامات، حتى إلزام الملحقية الثقافية وجامعة عدن، بصرف الرسوم الدراسية لجميع المبتعثين وفقاً لقرارات أيفادهم.

وفي الختام، طالب المبتعثون جامعتهم والملحقية الثقافية، أن يتقوا الله في مستحقات مبتعثيهم، وأن يكونوا عند مستوى المسؤولية فالظلم ظلمات وأن غابت عدالة الأرض فهناك عدالة السماء.