تفاصيل اجتماع القرنعة مع 25 خطيب ومرشد بمديريتي نصاب وحطيب (صور)

الاثنين 4 مارس 2019 23:31:00
تفاصيل اجتماع "القرنعة" مع  25 خطيب ومرشد بمديريتي نصاب وحطيب (صور)
عقد محسن عمر القرنعة مشرف برنامج الاتصال من أجل التنمية C4D، بمحافظة شبوة ، اليوم الإثنين ، اجتماعا موسعا بالخطباء والمرشدين والمرشدات بمديريتي نصاب وحطيب وذلك في قاعة معهد الدكتور أحمد مقلم للعلوم الصحية بمدينة عتق.

يأتي ذلك في إطار عقد اللقاءت الشهرية المكثفة للتقييم العمل في مجال التوعية المجتمعية وتلافي أوجه القصور.

شارك في الاجتماع ، 25 مشارك ومشاركة بحضور أحمد علي باهرمز مديرمكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية نصاب، وطارق علي لعقل من فريق برنامج الأتصال من أجل التنمية C4Dبالمحافظة. 

وخلال الاجتماع،  أشاد القرنعة بمستوى تنفيذ التوعية المجتمعية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الإلمانية ،وتجاوب وتفاعل الأباء والأمهات في تطعيم أبنائهم،  حيث بلغت نسبة التغطية بالحملة في مديرية نصاب إلى 83 %، وعدد الأطفال المطعمين من 6أشهر إلى 15 سنة( 216و22) طفل وطفلة من أجمالي الأطفال المستهدفين (758و26) .
 فيما بلغت نسبة التحصين في مديرية حطيب 94 % وعدد الأطفال المطعمين (241و7)من أجمالي المستهدفين (665و7)  طفل وطفلة.

وأشار مشرف المشروع  خلال اللقاء، على أهمية هذه الحملة الوطنية للأطفال ، منوهآ بدور منظمة اليونيسيف في دعمها السخي المستمر.

وقدم الشكر والتقدير والإمتنان لمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة بقيادة ناصرحسين البعسي ومدراء مكاتب الصحة في المديربات المستهدفة نصاب وحبان وجردان والروضة وحطيب على تعاونهم المعهود مع فرق التوعية الصحية المجتمعية.
كما أشار إلى دور الخطباء والمرشدين والمرشدات في أنجاح هذه الحملة الوطنية التي تهم الجميع عن طريق التوعية في المنابر والتجمعات السكانية،  في المدن والقرى والأرياف وتوثيق ذلك عن طريق المقاطع الصوتية والصور والتقارير الشهرية.

وأكد ،أن التحصين هوالسبيل الوحيد لحماية الأطفال من خطرأمراض الطفولة القاتلة، وحث القرنعة الحضور على تناول ظاهرة المخدرات وأضرارها الصحية والمادية على الفردوالأسرة والمجتمع ،متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم  السامية لخدمة مختلف شرائح المجتمع.

من جانبه قال مدير مكتب الأوقاف والأرشاد بمديرية نصاب ،أحمدعلي باهرمز، أن التعاون أساس النجاح في تنفيذ أي عمل ،و ثمن جهود الجميع وحثهم على روح العمل الجماعي في التوعية المجتمعية في المساجد والقرى والأرياف لأنجاح العمل الأرشادي والتوعوي والديني نحوالتغيير نحوالأفضل  . 

وقد تم في الاجتماع طرح بعض الملاحظات والقضايا التي تواجه الخطباء والمرشدين والمرشدات خصوصآ في الشهر الثالث للمشروع وتم الرد عليها من قبل مشرف المشروع. 

وفي الاجتماع تم توزيع رسائل  التوعية بأهمية التحصين الصحي الشامل .
وتنفذ المشروع إذاعة شبوة المحلية بالتنسيق مع مكتب وزارة الأوقاف والأرشاد بمحافظة شبوة.