عبدون لـالمشهد العربي: هذا سبب إقامة فعالية تكريم رواد المسرح بلحج

الجمعة 22 مارس 2019 19:51:51
عبدون لـ"المشهد العربي": هذا سبب إقامة فعالية تكريم رواد المسرح بلحج
لحج - المشهد العربي - خاص

أكد رئيس اللجنة المنظمة لفعالية تكريم رواد المسرح بمحافظة لحج الفنان عيدروس عبدون أن الاحتفالية تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمسرح الذي يصادف الـ27 من مارس من كل عام.
وقال عبدون في تصريحات لـ"المشهد العربي"، إن محافظة لحج كانت رائدة العمل المسرحي في المحافظات الجنوبية منذ أربعينيات القرن الماضي من خلال كوكبة من النجوم من أبناء المحافظة.
وأضاف أن الفعالية تقام في قاعة مكتب الثقافة بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج برعاية كبيرة من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة لحج ممثلاً بالدكتور رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية.
وأوضح أن الهدف الحقيقي من هذه الفعالية والتي تقام لأول مرة هو تكريم 15 فناناً من مؤسسي ومبدعي الفن المسرحي بالمحافظة يتقدمهم الفنان محمد مسعد رحمه الله والفنان فيصل محمد حسن افندي والفنان أحمد صالح الثعلبي والفنان عوض راشد الخلي والفنان محمد قائد شروى والفنان صالح صائل والفنان عبدالملك كرد والفنان حمود نعمان كدرة والفنان محمد مصطفى كرد والفنانتان لول سعيد نصيب وكلثوم حسن سالم.
ولفت إلى أن الفعالية التكريمة سيتخللها العديد من الكلمات المعبرة عن أهمية التكريم إلى جانب مسرحية تحت عنوان "غائبون عن الذاكرة" حيث ترصد الفعالية أدور المبدعين المسرحيين وما عانوه خلال مسيرتهم المسرحية في سبيل المسرح التي قوبلت بالنكران والجحود من قبل أصحاب الشأن والجهات المسؤولة وذات العلاقة.
وأعرب عبدون عن خيبة أمله وأسفه الشديد من العديد من الجهات وفي مقدمتها السلطة المحلية بالمحافظة بسبب قيامهم بإغلاق أبوابهم أمام هذه الفعالية.