عاجل.. الزُبيدي من روسيا: استبعاد الجنوب وقضيته من أي مفاوضات سيفشلها

الجمعة 22 مارس 2019 21:43:48
عاجل.. الزُبيدي من روسيا: استبعاد الجنوب وقضيته من أي مفاوضات سيفشلها

أكد اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أن شعب الجنوب هو الذي يسيطر على الأرض سواء أولئك الجنوبيين في المجلس أو الشرعية ، مشيرا الى أن الوضع مستتب في عدن ولكن هناك محاولات لجر الوضع الى الفوضى .
وشدد على أن استبعاد الجنوب وقضيته من أي مفاوضات سيفشلها بالتأكيد ؛ موضحاً أن الحرب الحالية اندلعت بسبب انقلاب الحوثيين ومخرجات الحوار .
وأضاف الزبيدي ي مقابلة مباشرة على قناة روسيا اليوم RT : "نحن متحفظين على الحكومة اليمنية بسبب اختراق الإخوان لها ونطالب هادي بإعادة النظر فيها لافتا إلى أنه هو رئيس شرعي والكل يعمل تحت مظلته ، وبالنسبة لمجلس النواب فهناك رفض قاطع لانعقاده في الجنوب .
وتابع : "نحن اتينا لروسيا لشرح قضيتنا ، فروسيا قريبة جدا للجنوب ، لقد بنينا مع روسيا دولة نظام وقانون منذ العام 70 حتى 90م ، وهناك تفهم كبير من روسيا .
وقال الزبيدي ان المسألة حساسة في مدينة الحديدة ؛ وأن الحوثيين يحاولون أن يكسبوا وقت لإعادة ترتيب أوراقهم في الحديدة .
وأكد الحرب الحالية هي تراكم منذ العام 1994 ، وبالنسبة لمخرجات الحوار فكان هناك فصيل لا يمثل الحراك الجنوبي شارك فيه وانسحب لاحقا ؛ اما الانتقالي فهو مؤسسة جنوبية كاملة ، ونحن لا ندعي الكمال ونعبر عن ارادة شعب الجنوب وفتحنا حوار مع كافة المكونات الجنوبية .