تذمر بين أفراد الألوية الجنوبية في محور بيجان بعد مصادرة رواتبهم (تفاصيل)

الثلاثاء 26 مارس 2019 02:02:58
تذمر بين أفراد الألوية الجنوبية في محور بيجان بعد مصادرة رواتبهم (تفاصيل)
سادت حالة من السخط والتذمر ، في صفوف أفراد الألوية الجنوبية المشاركة في محور بيجان العسكري ، بسبب الأوامر التعسفية بحقهم والخاصة بالمرتبات.
وأفادت مصادر عسكرية، أن قيادة اللواء (21 ميكا) الواقع في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، صادرت الراتبين اللذين تم صرفهما خلال الأيام الماضية على كثير من أفراد وضباط اللواء المنتمين إلى المحافظات الجنوبية تحت ذرائع واهية.
وأضافت المصادر، أن قيادة اللواء 21 ميكا صادرت راتبي شهر مايو و يونيو عام 2018 بذريعة الغياب.
وأشارت المصادر، إلى أن تصرفات القيادة تدفع المنتسبين إلى اللواء للمغادرة و الانضمام للتشكيلات العسكرية الأخرى.
وأوضحت المصادر، بأن قيادة اللواء تذرعت في مصادرة الراتبين بذريعة الغياب، مؤكداً أن كل من تم حرمانهم من مرتباتهم كانوا متواجدين في هذين الشهرين ومعظم أشهر العام الماضية.
وأشارت المصادر، إلى أن الحرمان من المرتبات فقط على أبناء المحافظات الجنوبية في الوقت الذي تحصل فيه أبناء المحافظات الشمالية والذين يشكلون الغالبية في اللواء من استلام مرتباتهم كاملة هم وأبناؤهم الذين تم ترقيتهم برتب عسكرية ولم يتموا بعد مرحلة تعليمهم الأساسي.
وأشارت المصادر، إلى أن اللواء والمحسوب على حزب الإصلاح يقوم بممارسات استفزازية ضد أبناء الجنوب، كان آخرها دفع قوات إلى عتق عاصمة المحافظة في مسعى لنقل عملياته من بيحان إليها، وهو ما قوبل بتعزيزات وطلائع من قوات النخبة الشبوانية.
على جانب أخر رفع ضباط اللواء 19 مشاة  شكوى إلى  الفريق عبدالله النخعي رئيس هيئة الاركان العامة اليوم الإثنين، متهمين العميد علي صالح الكليبي قائد اللواء بالاختلاس و المحسوبية.
وجاء في الشكوى إن "الكليبي" استحوذ على مرتبات شهرين كاملين لحوالي 2000 فرد من أفراد اللواء و اكتفى بصرف مرتبات ابناء قبيلته والمقربين له و طرد بقية الأفراد.
وناشدت الشكوى رئيس هيية الأركان العامة بسرعة التدخل، ووقف عبث "الكليبي" ، مؤكدين أن افراد و جنود اللواء لم يستلموا رواتبهم منذ أكثر من 7 أشهر.