مليشيات الحوثي تمنع إقامة مجلس عزاء في دمت شمال الضالع وغضب بين الأهالي

الاثنين 1 يوليو 2019 20:48:00
testus -US
الضالع - خاص
في انتهاك جديد ، قامت مليشيات الحوثي الانقلابية في دمت بمحافظة الضالع،أول أمس السبت، بمنع مجلس عزاء أقامته أسرة الشهيد "حمدان صالح سعيد المنتصر ، أحد أفراد اللواء 83 مدفعية، في مسقط رأسه بقرية العرفاف،كما قامت بالاعتداء على النساء كما اختطفت أحد أقارب الشهيد. 
وقالت مصادر محلية، أن مليشيات الحوثي الانقلابية وبتعاون من عناصر متحوثة تنتمي للقرية، منعت مجلس العزاء بمنزل عقيل المنتصر ابن عم الشهيد، حيث قاموا بملاحقته واقتحام المنزل الذي تتواجد به النساء لتقديم واجب العزاء.
وأضافت المصادر، أن المليشيات الحوثية اشتبكت مع الأهالي بالأيدي في خطوة تتنافى مع أخلاقيات المجتمع اليمني وعقيدته وتخالف الأعراف والتقاليد.  
ولاقت الواقعة استهجان واستنكار واسع في الأوساط الشعبية بالمنطقة واعتبرتها جزء من الممارسات والانتهاكات التي تمارسها المليشيات الإنقلابية بحق المواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.
هذا وقد دعت واجهات اجتماعية بدمت المليشيات الحوثية إلى الابتعاد عن مثل هذه السلوكيات الدخيلة على المجتمع اليمني وعدم المساس بنسيجه الاجتماعي، مؤكدة في الوقت ذاته أن كرامة الشعب خط أحمر وأن التعدي على هذه الخطوط يعد قمة الإفلاس القيمي والأخلاقي.