سياسي عراقي يحذر من مخطط إيراني لاستهداف مقدسات دينية

الجمعة 5 يوليو 2019 06:48:40
testus -US

حذر سياسي عراقي بارز من مخطط إيراني لشن هجمات إرهابية على الحرمين الشريفين، واستهداف المراقد الدينية المقدسة في العراق، لإشعال حرب طائفية تربك دول الخليج العربي والعراق وسوريا ومصر ولبنان.

وقال السياسي العراقي، مثال آلوسي، رئيس حزب الأمة: "يخطط الممهدون قيادات الحرس الثوري الإيراني ومليشياتها لشن هجوم على أكبر المقدسات مكانة وحساسية لدى المسلمين، وهما الحرمان الشريفان في المملكة العربية السعودية وعلى المراقد الدينية المقدسة في العراق". بحسب العين الأخبارية.

 وأضاف الألوسي أن المخطط الإرهابي هذا يأتي ضمن أهداف الحرس الثوري لخلق موجة غاضبة تربك دول الخليج العربي والعراق وسوريا ومصر ولبنان في سياق حماية النظام الإيراني من الانهيار، مشيرا إلى أن الإرهابيين قاسم سليماني قائد فيلق القدس الجناح الخارجي للحرس الثوري، وحسن نصرالله الأمين العام لمليشيا حزب الله اللبنانية هما من الممهدان ويشرفان على المخطط الإرهابي.

وأوضح أن فيلق القدس سيعتمد في تنفيذ مخططه على نخبة عراقية مختارة من صفوف المليشيات التابعة والمدربة بشكل خاص لهذه الأغراض، إضافة إلى تفعيل خلايا نائمة عناصرها من العرب والباكستانيين والهنود والأفغان لتنفيذ هجمات أخرى تستهدف أسواق المال في الخليج.

ويسعى النظام الإيراني خلال طرق مختلفة، في مقدمتها نشر شبكة من الصواريخ مختلفة المدى ودعم المليشيات والمجاميع الإرهابية في العراق إلى جر أمريكا إلى ردة فعل عسكرية على الساحة العراقية، لتجنيب الحرس الثوري ومليشيا حزب الله اللبنانية الإرهابية المواجهة المباشرة مع القوات الأمريكية.