بينيتيز يهاجم مالك نيوكاسل بعد ظهوره الأول في الصين

الأربعاء 10 يوليو 2019 22:28:35
testus -US

قال رفائيل بينيتيز، مدرب داليان يفانج الصيني، إنه عقد لقاءات واجتماعات مع كبار المسؤولين في النادي خلال أول أسبوع له مع ناديه الجديد أكثر من إجمالي عدد المرات التي التقى فيها مع مايك آشلي مالك نيوكاسل يونايتد طيلة 3 سنوات كان يتولى فيها تدريب النادي الانجليزي.

وكتب بينيتيز على مدونته لأول مرة منذ انضمامه إلى داليان، مشددًا على الاستقبال الحار الذي تلقاه في النادي على النقيض من العلاقة الصعبة مع آشلي ومجموعته التي تدير نيوكاسل.

وقال رفائيل "منذ لحظة الوصول تأثرنا بما أبدوه من لطف واحترام".

وأضاف "التجارب علمتنا أنه في كرة القدم، مثل باقي مناحي الحياة، فإنه عندما يظهر لك الناس الاحترام والمودة والاستعداد لبذل كل ما في وسعهم لتسهيل الأمور عليك تصير الحياة أكثر بهجة حتى إذا واجهت مواقف صعبة".

وتابع المدرب الإسباني "يجب التنويه أنني عقدت هذا الأسبوع اجتماعات مع مدير النادي ورئيسه والمدير العام أكثر مما حدث في نيوكاسل طيلة 3 سنوات".

وهذه أول مرة يكتب فيها بينيتيز على مدونته منذ ما يقرب من 5 سنوات بعد فترة صعبة أمضاها في نيوكاسل سيطرت عليها علاقته المتوترة مع آشلي.

وغادر بينيتيز نيوكاسل يونايتد في نهاية يونيو حزيران الماضي بعد عدم تجديد النادي لعقده.

وخلال فترة توليه المسؤولية انتشرت مزاعم أن آشلي كان يرفض دعم المدرب خلال فترات الانتقالات.

وقاد المدرب الإسباني نيوكاسل إلى الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في 2017 وظل الفريق في دوري الأضواء لمدة موسمين.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن بينيتيز وقع عقدا لمدة 21 شهرًا مع داليان يفانج الصيني مقابل نحو 21 مليون دولار.

وانتصر داليان في أول مباراة تحت قيادة مدرب نابولي وليفربول السابق وضمن له الفوز بنتيجة 3-1 على هينان جياني البقاء في المركز العاشر في الترتيب موسعًا الفارق إلى 9 نقاط مع الأندية المهددة بالهبوط.

ورغم الفوز لم تمر الأمور دون مشاكل إذ يتعلم بينيتيز توجيه لاعبيه من خلال مترجم لأول مرة خلال مسيرته التدريبية.

وكتب المدرب الإسباني يقول "أود أن أهنئ اللاعبين لأنه لم يكن من السهل عليهم التأقلم بسرعة مع الجهاز التدريبي الجديد، فزنا 3-1 على هينان جياني".

وختم "يمكنني القول أن التجربة كانت غريبة. لا يمكنني نقل ما أريده مباشرة إلى اللاعبين بل من خلال مترجم. إذا ارتفع صوتك عليه أن يرفع صوته أيضا ويجب أن تثق في أنه ينقل للاعبين ما تريده بالضبط".