اجتماع مهم للقيادة الفلسطينية للرد على هدم إسرائيل منازل القدس

الثلاثاء 23 يوليو 2019 05:44:27
testus -US

قال حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفلسطينية، الإثنين، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيعقد اجتماعًا مهمًا؛ لبحث الرد على إجراءات إسرائيل في القدس.

وفي تغريدة عبر "تويتر" أضاف الشيخ: "أبو مازن سيدعو إلى اجتماع مهم للقيادة الفلسطينية خلال يومين؛ للبحث في كيفية الرد على الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة وتحديدًا هدم المنازل في القدس".

وأوضح الشيخ في وقت سابق أن ما يحدث في القدس جريمة كبرى ترتكب من قوات الاحتلال في وادي الحمص بهدم عشرات المنازل وتشريد أهلها.

في نفس السياق، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، إن عمليات هدم المباني السكينة في واد الحمص تشكل انتهاكًا للقانون الدولي والإنساني، لافتًا إلى أن معظم المباني التي هدمت والمهددة بالهدم تقع ضمن المناطق المصنفة "أ" و"ب"، وأن الاحتلال بهذا الاعتداء ألغى تصنيفات المناطق.

واعتبر أن مَن يرى الاحتلال ويبرر ما يفعله فهو شريك له، ومَن يرى أن الأرض الفلسطينية ليست محتلة بل متنازع عليها وأن الاستيطان شرعي، هو إنسان مُغيّب الضمير عن رؤية بشاعة الاحتلال العسكري وسرقة الأراضي والمصادر الطبيعية وانتهاك حقوق الإنسان، بحسب قوله.