ولي عهد أبو ظبي في جاكرتا لبحث سبل التعاون بين البلدين

الأربعاء 24 يوليو 2019 12:14:23
testus -US

استقبل الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء فور وصوله إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
وأعلنت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، قائلة: " إن الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو كان في مقدمة مستقبلي ولي عهد أبوظبي، في زيارته إلى دولة إندونيسيا.
ورافقت فرق خيالة وعسكرية وشعبية، ول موكب الشيخ محمد بن زايد إلى قصر بوغور الرئاسي، فور وصوله، احتفاء بالزيارة، كما جرت مراسم استقبال رسمية حيث عزف السلامان الوطنيان لدولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا.
ومن المقرر أن يجري بن زايد، مناقشات خلال الزيارة حول العديد من مجالات التعاون بين البلدين، - حسبما ذكرت وكالة أنباء أنتارا الإندونيسية .
وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية أغناسيوس جونان، إنه من المنتظر التوقيع على ثلاث اتفاقيات شراكة خلال زيارة ولي عهد أبوظبي ، تشمل الخطة الرئيسية لتطوير المصفاة (RDMP) في باليكبابان بشرق كاليمانتان، والتعاون لتوسيع صناعة البتروكيماويات مع شركة بي تي تشاندرا (PT Chandra Asri )، والشراكة مع PT Pelabuhan Indonesia Maspion في سورابايا جاوة الشرقية، مشيرا إلى أن إجمالي الاستثمار مع الشركات الثلاث يصل إلى 9 مليارات دولار أمريكي.