مقتل 4 أطباء ومسعف جراء استهداف مستشفى ميداني بليبيا

الأحد 28 يوليو 2019 18:32:57
testus -US

قتل 4 أطباء ومسعف جراء استهداف مستشفى ميداني بطريق المطار الليبي، حسبما أعلن المتحدث باسم مركز الطب الميداني والدعم بالعاصمة الليبية طرابلس مالك مرسيط.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، اليوم الأحد، عنه قوله: "لقد فقدنا أربعة أطباء ومسعف، فيما لايزال ثمانية من العناصر الطبية المصابين يتلقون العلاج في مصحات طرابلس".

ودعا مرسيط أطراف النزاع في ضواحي طرابلس، إلى تجنب استهداف المستشفيات الميدانية وسيارات الإسعاف، نافيا ما وصفه بالإشاعات التي تفيد باستعمال هذه السيارات في الحرب.

وأضاف: "على من يسوق لذلك إظهار الدليل، فنحن في حالة حرب بين طرفين بمحاور قتال واضحة لكل طرف، وليس هناك ما يدفع أحد لاستخدام سيارة إسعاف في أغراض غير طبية".
وأكد مرسيط استمرار باقي المستشفيات الميدانية في عملها بشكل طبيعي.

وأعرب المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ بطرابلس أسامة علي، عن استغرابه من عدم وجود إدانات دولية لحادثة استهداف المستشفى، وقال علي لـ(د. ب. أ): "لقد أصبح استهداف المستشفيات أمرا عاديا ، وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها مستشفى ميداني، فقبل أسبوع قصف مستشفى السواني، ويبدو أن الطائرة التي قصفت المستشفى قامت بتتبع سيارة إسعاف لحين وصولها للمستشفى، ثم قامت بالقصف ونحن ننسق لوقفة احتجاجية أمام مقر البعثة الأممية لإيصال صوتنا".

وأكد أن ثلاثة من الجرحى حالتهم حرجة قائلا: "لا نريد ذكر أسمائهم حرصا على مشاعر أهلهم وذويهم".