زمزم تروي عطش قلوب عشاق بيت الله الحرام

الأربعاء 31 يوليو 2019 23:15:34
testus -US

تعمل الإدارة العامة للشؤون الخدمية بالمملكة العربية السعودية، ممثلة بإدارة سقيا زمزم بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في تقديم خدماتها وتوفير ماء زمزم في كافة أرجاء المسجد الحرام وساحاته الخارجية ومضاعفة الجهد وتسخير جميع الإمكانات لخدمة حجاج بيت الله الحرام وقاصديه.
ويقبل قاصدو بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين وزائرين على شرب ماء زمزم المبارك أثناء أدائهم مناسكهم، وتوفر الخِدْمات المتكاملة داخل المسجد الحرام كل ما يحتاجه زوار بيت الله، منها حافظات ماء زمزم المنتشرة في جميع ساحات المسجد الحرام وأروقته وأدواره.
وبين مدير الإدارة العامة للشؤون الخدمية، محمد الجابري، أن الإدارة العامة للشؤون الخدمية ممثلة بإدارة سقيا زمزم قد أنهت كافة استعداداتها وتجهيزاتها لاستقبال موسم حج هذا العام.
وأشار إلى أنه تم تجنيد أكثر من ألف عامل وما يزيد عن (250) مشرفاً ومراقباً يعملون على مدار الساعة لخدمة حجاج بيت الله.
وأوضح مدير إدارة سقيا زمزم المهندس، مشاري المسعودي، أن إدارة سقيا زمزم قد وفرت أكثر من 27 ألف حافظة لماء زمزم وتأكدت من جهازية (216) خزان استيل و(555) مشربية رخامية، كما وفرت الإدارة الحقائب المحمولة على الظهر تنتشر داخل صحن المطاف، يقدم من خلالها العاملون ماء زمزم للطائفين ليتمكن حجاج بيت الله من أداء مناسكهم بكل يسر وسهوله.
ولماء زمزم فضل عظيم، إذ قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "إنها مباركة وإنها طعام طعم"، أخرجه مسلم في صحيحه، فهي مباركة وماؤها مبارك، كما أن ماء زمزم يعد من أسباب الشفاء من الأمراض والأسقام، فهو لما شُرب له، كما أن له فضلًا في استجابة الدعاء عند شربه، كأن يقال: "اللهم إني اسألك علما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء".
ووفرت السلطات السعودية، ممثلة في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أكثر من 27 ألف حافظة لماء زمزم، و216 خزان إستيل و555 مشربية رخامية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، كما وفرت الحقائب المحمولة على الظهر التي تنتشر داخل صحن المطاف، ويقدم من خلالها العاملون ماء زمزم المبارك للطائفين.
وعبر عدد من حجاج بيت الله الحرام عن سعادتهم وتقديرهم لجميع الخِدْمات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وكان لها أبلغ الأثر في أدائهم نسكهم بكل يسر واطمئنان وسهولة، مشيدين بتوفر حافظات ماء زمزم المبرد داخل المسجد الحرام على مدار 24 ساعة.