تعليقًا على حادث معهد الأورام.. عضو الشيوخ الإيطالي: السيسي حصن ضد الإرهاب

الأربعاء 7 أغسطس 2019 00:56:13
testus -US

أكد عضو مجلس الشيوخ الايطالي المعارض، ماوريتسيو غاسباري، اليوم الثلاثاء، في بيان عن التضامن الكامل مع الشعب المصري للهجوم الجديد الذي شنه الأصوليون الإسلاميون والذي تسبب في مقتل عشرين شخصًا في القاهرة، في إشارة إلى الحادث الإرهابي الذي وقع أمام المعهد القومي للأورام أمس بالعاصمة المصرية- على حد تعبير البيان.

وأبدى السيناتور، الذي ينتمي إلى حزب رئيس الوزراء الاسبق، سيلفيو برلسكوني (فورتسا إيتاليا) تضامنا قوياً مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي وصفه بـ"الحصن ضد الإرهاب والأصولية ووجوده وعمله ضمان للغرب" بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية.

وأضاف غاسباري، في إشارة إلى دعوات لتعليق العلاقات مع القاهرة على خلفية حادثة مقتل الباحث الايطالي جوليو ريجيني في القاهرة أوائل عام 2016، "في مواجهة هذا الهجوم الإرهابي والأصولي المتواصل، ما زال هنا في إيطاليا من يقترح قطع العلاقات مع مصر، لا يجب الحفاظ على العلاقات فحسب، بل يجب تقويتها بالتعبير عن التضامن والدعم للسيسي، الذي يدافع عنّا بتضحيات شعبه من هجوم إرهابي يوجه أنظاره، بعد مصر، لضرب عواصم الغرب مباشرة".

وأفاد بيان رسمي صادر عن وزارة الصحة المصرية، أن حصيلة عدد ضحايا حادث الانفجار الذي وقع في منطقة المنيل بلغ حتى الآن 20 حالة وفاة، و47 مصابًا، فيما قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة إن عدد الضحايا ارتفع إلى 22 شهيدًا.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت فى بيان لها تفاصيل انفجار معهد الأورام، مؤكدة أن الانفجار وقع نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بـ3 سيارات أخرى أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

وتبين أن السيارة المتسببة في الحادث مُبلَّغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، فيما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدت لحدوث الانفجار عند التصادم.