رد النائبة الأمريكية على قرار منعها من دخول إسرائيل

الخميس 15 أغسطس 2019 23:05:47
testus -US

علقت النائبة الأمريكية إلهان عمر، يوم الخميس على قرار إسرائيل بمنعها من الزيارة في إطار جولة تزوران هي وزميلتها بالمجلس رشيدة طليب خلالها الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية- حسبما ذكرت "رويترز".
وقالت النائبة الأمريكية إلهان عمر، إن قرار إسرائيل بمنعها من الزيارة "إهانة للقيم الديمقراطية" وغير مستغرب بالنظر إلى مقاومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لجهود السلام.
وقالت عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب في بيان بعد قرار إسرائيل منعها هي وزميلتها بالمجلس رشيدة طليب من زيارة إسرائيل: "ما يدعو للسخرية في اتخاذ ’الديمقراطية الوحيدة‘ في الشرق الأوسط لهذا القرار هو أنه إهانة للقيم الديمقراطية وأيضا رد قاس على زيارة مسؤولين حكوميين من بلد حليف".

وأوضحت، أن هناك حقائق قاسية واضحة مثل أن نتنياهو بات حليفا لشخص مصاب بالإسلاموفوبيا مثل دونالد ترامب.
وقالت في البيان: "بصفتي عضو لجنة الشئون الخارجية بالكونجرس، وظيفتي متابعة المساعدات الأجنبية من الولايات المتحدة وممارسات حقوق الإنسان حول العالم، وما قامت به الدولة التي تصف نفسها بـ"الديمقراطية الوحدية في الشرق الأوسط" هو إهانة للقيم الديمقراطية وتجميد لزيارة مسئولين حكوميين لدولة حليفة".
وأعلنت إسرائيل منع زيارة اثنين من أشد منتقديها في الكونجرس الأمريكي في إطار جولة تزوران خلالها الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية- حسبما ذكرت "رويترز".
طليب وعمر أول امرأتين مسلمتين تنتخبان للكونجرس وهما من الجناح التقدمي للحزب الديمقراطي. وأبدت الاثنتان دعمهما لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات المؤيدة للفلسطينيين.