حزب قلب تونس يتهم الشاهد بالسعي إلى قطع الطريق على منافسه القوي

الأحد 25 أغسطس 2019 18:53:37
testus -US

وجه حزب "قلب تونس" الذي يرأسه القطب الإعلامي والمرشح لخوض انتخابات الرئاسة التونسية نبيل القروي الموقوف منذ الجمعة، اتهاما إلى رئيس الوزراء يوسف الشاهد بالسعي إلى قطع الطريق على منافسه القوي، مما يفاقم التوتر قبل 3 أسابيع من موعد الانتخابات.

كما اتهمت السلطات التونسية إلى نبيل وشقيقه غازي القروي في 8 يوليو، بـ"تبييض الأموال"، حيث أوقف نبيل أثناء عودته من باجة، في شمال غربي البلاد، بعد أن افتتح مقرا جديدا لحزبه فيها، وأودع في السجن المدني بالمرناقية.

وقال المسؤول في المكتب السياسي للحزب عياض اللومي، اتهامه، في مؤتمر صحفي، رئيس الوزراء بالسعي إلى "إقصاء" انبيل لقروي و"إزاحته".

واعتبر اللومي أن هناك "عصابة داخل الدولة تريد ترويع التونسيين، والانقضاض على الحكم"، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وندد اللومي بما اعتبره عملية "قمع للحريات"، مؤكدا أن حزب "قلب تونس" سيواصل حملته الانتخابية وأن القروي سيفوز في الانتخابات الرئاسية المقررة في 15 سبتمبر المقبل من الدور الأول.

وفيما يزعم مؤيدو نبيل القروي أنه تم استهدافه "لأسباب سياسية"، قال حزب القروي إنه قلق إزاء صحة وسلامة رجل الأعمال، داعيا القائم بأعمال الرئيس إلى الإفراج عنه.

وكان الشاهد، الذي لم يصدر عنه أي تعليق على هذه الاتهامات، أعلن الخميس تفويض صلاحياته مؤقتا لوزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية كامل مرجان، وذلك طيلة حملة الانتخابات الرئاسية المبكرة، التي تقررت إثر وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي - حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز.