انطلاق أعمال الدورة العادية الـ152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين

الأحد 8 سبتمبر 2019 16:25:00
testus -US

انطلقت اليوم الأحد، أعمال الدورة العادية الـ152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين،بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وذلك للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر بعد غدٍ الثلاثاء.

ويترأس الدورة السفير أحمد نايف الدليمي، مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية، وبحضور الأمين العام المساعد المسئول عن مجلس الجامعة العربية، السفير حسام زكي، والأمناء العامين المساعدين لجامعة الدول العربية.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع على مدى يومين ثمانية بنود رئيسة يأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ومتابعة التطورات في ليبيا سياسيًا وميدانيًا واقتصاديًا، إلى جانب تطورات الأوضاع في سوريا واليمن.

كما سيبحث المجتمعون أيضًا سبل اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية لسيادات الدول العربية، إلى جانب دعم السلام والتنمية في عدد منها، إضافة إلى مناقشة التضامن مع الجمهورية اللبنانية، فضلًا عن احتلال إيران الجزر العربية الثلاث التابعة لدولة الإمارات، وتدخلاتها في الشئون الداخلية للدول العربية، وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي، ومخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي، وغيرها من القضايا.