تعيينات إخوانية بأوامر قطرية.. ثروات النفط في خزائن الإصلاح (تفاصيل كاملة)

السبت 14 سبتمبر 2019 01:06:02
testus -US

بينما يتوارى حزب الإصلاح وراء عباءة الشرعية، يعمل ذراع جماعة الإخوان الإرهابية على تعزيز النفوذ ونهب الثروات من أجل أن يُحقّق عناصره ثروات تملأ كروشهم.

أحدث تحرُّكات "الإصلاح" تجسّدت في سعي الحزب الإخواني للسيطرة على المحافظات الغنية بالنفط والغاز، حسبما كشفت مصادر مطلعة لصحيفة العرب الدولية، قالت إنَّ التنظيم الدولي للإخوان أعدّ هذا المخطط لتعويض خسائره على جبهات عدة.

المراقب العام لإخوان اليمن (المقيم في قطر) شيخان الدبعي، أجرى زيارةً سرية لمعقل الإصلاح في مأرب، ونقل تعليمات جديدة، انعكست سريعاً على مواقف الإصلاح من التحالف العربي، والتقارب مع قطر وتركيا.

المصادر أشارع إلى شروع الإخوان في تكرار نموذج مأرب الغنية بالنفط والغاز، في محافظة شبوة، حيث يتواصل نقل المسلحين القبليين والعسكريين الموالين للحزب إليها بالتزامن مع حركة تغييرات كبيرة في مفاصلها الرئيسية مثل الجيش والأمن ومؤسسات النفط التي شهدت تعيين كوادر إخوانية بشكل متسارع خلال الأيام الماضية.

أمنياً، قالت المصادر إنّه تمّ تعيين المتطرف عبدربه لعكب الشريف قائداً لقوات الأمن الخاصة في شبوة، وتعيين المُقرب من الإخوان أبوبكر لمقس قائداً للشرطة العسكرية بالمحافظة.

التعيينات الإخوانية امتدت إلى مؤسسات النفط والغاز، حيث تم تعيين الإخواني صالح الكديم مديراً لشركة النفط اليمنية، والقيادي الإخواني فيصل لاهم بافياض مديراً إدارياً ومالياً لشركة النفط بشبوة.

وشملت التعيينات مؤسسات خدمية أخرى في المحافظة، في سياق توجه لتكرار نموذج محافظة مأرب التي يسيطر حزب الإصلاح الإرهابي على مفاصلها العسكرية والأمنية والمالية والإدارية بشكل مطلق.