برشلونة مهدد بفقدان الموهبة فاتي في الكلاسيكو

الاثنين 16 سبتمبر 2019 21:38:45
testus -US

كشفت تقارير صحفية عن إمكانية فقدان برشلونة الإسباني لجهود نجمه الشاب الغيني أنسو فاتي لمدة شهر ومن ثم عدم المشاركة في لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

ويلعب برشلونة أمام ريال مدريد يوم 27 أكتوبر، في لقاء الكلاسيكو على ملعب "كامب نو" ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن برشلونة قد يفقد جهود أنسو فاتي لمدة شهر وغيابه عن 7 مباريات لبرشلونة، حال نجح الاتحاد الإسباني لكرة القدم في تجنيس اللاعب ومنحه جواز سفر إسبانيًّا للمشاركة مع "لاروخا" في بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما بالبرازيل في الفترة من 26 أكتوبر حتى 17 نوفمبر.

وسيلعب برشلونة خلال تلك الفترة 5 مباريات بالدوري الإسباني أمام إيبار وريال مدريد وبلد الوليد وليفانتي وسيلتا فيجو، وأيضا مباراتين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام سلافيا براج التشيكي.

وعلى الرغم من أن بوري فاتي والدة اللاعب أعلنت في يوليو الماضي أن الأخير في المرحلة النهائية من تجهيز جواز سفره الاِسباني فإن الأمر لم يتم الإنتهاء منه حتى الآن.

وتابعت "موندو ديبورتيفو" أن حال حصول الاتحاد الإسباني على جواز سفر أنسو فاتي مبكرا، فسوف ينضم اللاعب لمنتخب إسبانيا قبل المشاركة في المونديال وفقدان برشلونة لجهوده لمدة شهر.

وولد فاتي في غينيا بيساو، لكنه انتقل في سن السادسة إلى مدينة إشبيلية الإسبانية؛ لذلك يفضل اللعب بقميص "لا روخا".

وانضم فاتي إلى أكاديمية برشلونة "لاماسيا" في عام 2012 قادما من إشبيلية، وتدرج في الفئات السنية بالأكاديمية، قبل تصعيده للفريق الأول مطلع الموسم الحالي.

وكان فاتي قد دخل تاريخ الدوري الإسباني بعدما أصبح ثاني أصغر لاعب يشارك مع برشلونة في مباراة بالمسابقة عن عمر 16 عاما و298 يومًا، وذلك حين حل بديلا في الفوز 5-2 على ريال بيتيس بالجولة الثانية من الليجا.

فضلا عن ذلك، أصبح اللاعب المولود في غينيا الاستوائية أصغر لاعب يسجل هدفا ويصنع آخر في مباراة واحدة بالليجا، وذلك خلال فوز البارسا على فالنسيا بنتيجة 5-2 بالجولة الرابعة من المسابقة.

يذكر أن عدة تقارير صحفية إسبانية أشارت مؤخرا إلى أن إدارة النادي الكتالوني تربط فاتي بعقد ممتد حتى صيف 2022، يتضمن شرطا جزائيا بقيمة 100 مليون يورو.