مساعدات إماراتية لأهالي ضحايا المجزرة الحوثية بقرية المُتينة في الجبلية (فيديو)

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 00:24:13
testus -US

قام فريق من ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الثلاثاء بزيارة أهالي ضحايا المجزرة الحوثية في قرية المتينة بمنطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا .
وجاءت هذه الزيارة لتقديم المساعدات الإغاثية المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لذوي الضحايا والمتضررين من أهالي المنطقة .
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي عبدالله الحبيشي : " تلقينا نداء استغاثة من قبل الجهات المعنية في هذه المنطقة المنكوبة جراء القصف الذي قامت به مليشيات الحوثي" .
وأضاف :" وصلنا إلى المنطقة للإطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالمنازل ، فوجدنا 4 أُسر تم استهدافها ، ووصلت حصيلة الضحايا إلى 9 شهداء و 11 جريح حيث تم نقل الجرحى إلى مستشفيات خارج المنطقة ".
وتابع: "قام الهلال الأحمر الإماراتي بتوفير مجموعة من الخيام والمفروشات للسكن ، والسلال الغذائية وخزانات المياه ، وسوف نستمر بمتابعة معاناتهم ".
وتحدث المواطن يوسف أحمد شامي، أحد أبناء المنطقة عن الوضع القائم في المنطقة ، حيث وصف ما تعرضت له المُتينة من قصف عنيف نفذته مليشيات الحوثي وأدى إلى تدمير المنازل واستشهاد عدداً من أبناء المنطقة من الأطفال والنساء وكبار السن .
وأشار إلى تلبية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لنداء الاستغاثة الذي أطلقه أبناء المنطقة واستجابت لهم بشكل مستعجل وأغاثتهم بما يحتاجونه وبشكل طارئ .