الإمارات ترد على حماقات الشرعية بدعم السلام في اليمن

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 01:41:00
testus -US

لم تتوقف الشرعية عن ارتكاب الحماقات ضد دول التحالف العربي وبالتحديد ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، غير أن الرد الإماراتي دائما ما يكون فاعلاً على الأرض من خلال تكثيف جهوده الإنسانية وتأكيده على أن السلام هو الحل الوحيد لإنهاء الأزمة اليمنية، في الوقت الذي تستمر فيه الشرعية بأكاذيبها التي يروج إليها عناصرها وإعلامها.

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع المملكة العربية السعودية صاحبة الجهد الإنساني الأكبر في اليمن، وقدمت الإمارات أكثر من ثلاثة مليارات دولار كمساعدات إنسانية لليمن منذ العام 2015، ومع استمرار القصف الإعلامي للشرعية ضدها غير أنها لم تتراجع يوماً واحداً عن دعم المستحقين في المحافظات المحررة.

وردت دولة الإمارات العربية المتحدة على أكاذيب الشرعية بدعوتها المجتمع الدولي إلى العمل على تيسير إيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى جميع أنحاء اليمن، وفقاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني، وحثّت الإمارات جميع الدول والمنظمات المانحة على الوفاء بالتزامها بتقديم الدعم المالي لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2019.

جاء ذلك في كلمة الإمارات التي ألقاها سعادة عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، أمام الدورة الثانية والأربعين لمجلس حقوق الإنسان في إطار النقاش العام بشأن حقوق الإنسان وتقديم المساعدة التقنية وبناء القدرات في اليمن .

وأشار الزعابي في هذا السياق إلى الدعم الذي قدمته دولة الإمارات بقيمة 5.91 مليار دولار أمريكي لتغطية الاحتياجات الإنسانية الأساسية خلال الفترة من 2015 إلى 21/9/2019.

وأكد دعم دولة الإمارات لمساعي الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن لإقناع أطراف النزاع اليمنية بالتنفيذ الكامل والفوري لجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لاسيما القرار 2216 /2015/، دون شروط أو قيود مسبقة.

ولفت المندوب الدائم للإمارات في الأمم المتحدة إلى انضمام دولة الإمارات إلى البيان الذي أدلى به ممثل مملكة البحرين نيابة عن مجموعة من الدول، وقد أكد في هذا الصدد، دعم الدولة للمساعي الدؤوبة التي يقوم بها كل من الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن لإقناع أطراف النزاع اليمنية بالتنفيذ الكامل والفوري لجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لاسيما القرار 2216 /2015/، دون شروط أو قيود مسبقة.

وزعت فرق الهلال الأحمر الإماراتي، أمس الأحد، ألف سلة غذائية على الأسر المحتاجة شرق المكلا، ويأتي توزيع تلك السلال في إطار جهود الفرق للتخفيف من معاناة المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.

وتزن تلك السلال حوالي 80 طناً كيلو استفاد منها 5 آلاف شخص من الأسر غير القادرة في الأحياء الشرقية من مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، فيما أعرب المستفيدون عن شكرهم لدولة الإمارات على هذه اللفتة الإنسانية التي خففت من معاناة أسرهم وظروفهم الصعبة.

يشار إلى أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية عام التسامح بلغت 28 ألفاً و244 سلة غذائية بمعدل 2282 طناً و115.2 كيلو.

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس الأحد أيضاً، حملة نظافة شاملة لمدينة المخا بتعز، وتستمر الحملة التي تأتي ضمن جهود الهيئة الدؤوب لمكافحة الأوبئة وتطبيع الحياة في الساحل الغربي لمدة أسبوعين.

وأوضح منسق الهلال في الساحل الغربي، أن الحملة يصاحبها حملة توعية مجتمعية تستهدف الوصول إلى مرحلة النظافة المستدامة في مدينة المخا، وبّين أن الحملة تأتي ضمن الدعم المتواصل لمكتب البلدية في المدينة حيث تتولى هيئة الهلال النفقات التشغيلية كاملة بما فيها مرتبات العاملين.