مورينيو يزيد التكهنات حول عودته للدوري الإنجليزي

الخميس 10 أكتوبر 2019 20:15:04
testus -US
اقترب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لـمانشستر يونايتد، من العودة إلى الدوري الإنجليزي من جديد وخوض تجربة تدريبية خلال الفترة المقبلة.
وأقيل مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر/كانون الأول 2018، في آخر محطاته التدريبية، بسبب توالي النتائج السيئة في المباريات وتسلم المهمة خلفه النرويجي أولي جونار سولسكاير.
جون ميشيل أولاس، رئيس نادي ليون الفرنسي، أكد أنه تواصل مع جوزيه مورينيو من أجل تولي المهمة الفنية لفريقه خلفا للبرازيلي المقال سيلفينيو، حيث يحتل ليون المركز الرابع عشر في الدوري الفرنسي في بداية هي الأسوأ للفريق منذ عام 1995-1996.
وأضاف أولاس في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لقد تواصلت مع مورينيو عن طريق بعض الرسائل ولكنه رفض اقتراحنا بعقد اجتماع وأبلغنا باختياره ناديا جديدا سيتولى قيادته الفترة المقبلة".
وكانت الصحيفة ذاتها ذكرت في وقت سابق أن مورينيو يراقب موقف ماوريسيو بوكيتينو مع توتنهام الإنجليزي، وأنه أحد الأسماء المطروحة على طاولة الفريق اللندني حال رحيل المدرب الأرجنتيني.
محطة "مونت كارلو" الإذاعية كشفت أن مورينيو استقر على نادٍ جديد في الدوري الإنجليزي، حيث ما زالت أسرته تعيش هناك.
وسبق للمدرب البرتغالي المخضرم أن حقق نجاحات كبيرة مع تشيلسي في ولايتين تدريبيتين "2004-2007 و2013-2015"، حيث قاد الفريق للفوز بـ3 ألقاب للدوري الإنجليزي ومثلها لكأس الرابطة، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي.