الدنمارك تهزم سويسرا بشق الأنفس وتنتزع صدارة مجموعتها في تصفيات يورو 2020

الأحد 13 أكتوبر 2019 00:38:29
testus -US

انتزع المنتخب الدنماركي صدارة المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بعدما حقق انتصارا صعبا وتغلب على ضيفه السويسري 1 / صفر اليوم السبت على ملعب "باركن" في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، لكن يوسف بولسن خطف هدف الفوز للمنتخب الدنماركي قبل خمس دقائق فقط من النهاية، موجها ضربة موجعة للمنتخب السويسري الذي كان الفريق الأفضل في أغلب فترات المباراة.

ورفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى 12 نقطة لينتزع صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الأيرلندي الذي تعادل مع منتخب جورجيا سلبيا في وقت سابق اليوم، بينما تجمد رصيد المنتخب السويسري عند ثماني نقاط في المركز الثالث، علما بأن مباراة اليوم كانت السادسة للدنمارك والخامسة لسويسرا في المجموعة.

وكان المنتخب السويسري الأفضل من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي في أغلب فترات المباراة وهدد المرمى الدنماركي بشكل كبير لكن كاسبر شمايكل حارس مرمى الدنمارك لعب دورا بطوليا في مباراة اليوم وأنقذ شباكه من أكثر من هدف محقق، قبل أن يخطف زميله بولسن هدف الفوز لأصحاب الأرض.

حقق المنتخب السويسري بداية جيدة وفرض هيمنته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى وقد هدد مرمى المنتخب الدنماركي أكثر من مرة بحثا عن التقدم المبكر.

وعاند الحظ المنتخب السويسري بشكل كبير في الدقيقة 14، حيث سدد جرانيت تشاكا، لاعب أرسنال الإنجليزي، كرة قوية خطيرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الدنماركي شمايكل بأطراف أصابعه ثم اصطدمت بالعارضة، لتضيع فرصة ثمينة على سويسرا.

بعدها حاول المنتخب الدنماركي الدخول في أجواء المباراة، وبالفعل فرض حضوره عبر الاستحواذ على الكرة لكنه لم يشكل الخطورة الكافية لهز الشباك.

وأتيحت فرصة أمام الدنماركي كريستيان إريكسن في الدقيقة 24 عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها ضعيفة ليمسك بها الحارس بسهولة.

وكثف المنتخب الدنماركي ضغطه الهجومي وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء أكثر من مرة لكنه وجد صعوبة في تهديد المرمى السويسري بشكل حقيقي.

وكاد المنتخب السويسري أن يهز شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 35 عندما تلقى أدمير محمدي، المتمركز أمام المرمى، كرة عالية ووجهها بلمسة مهارية نحو الشباك لكن شمايكل تألق مجددا وتصدى للكرة ببراعة شديدة منقذا شباكه من هدف محقق.

واستعاد المنتخب السويسري نشاطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن كل محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ولم يختلف الحال في بداية الشوط الثاني، حيث فرض المنتخب السويسري تفوقه الهجومي وكاد أن يتقدم في الدقيقة 49 عندما تلقى أدمير محمدي كرة طولية وهيأها لنفسه داخل منطقة الجزاء ثم سدد، لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وعاند الحظ المنتخب السويسري مجددا في الدقيقة 51، حيث أرسل هاريس سيفيروفيتش عرضية رائعة إلى ريكاردو رودريجيز الذي سدد كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء لكن شمايكل تصدى لها بأطراف أصابعه قبل أن ترتطم بالعارضة في طريقها إلى خارج الشباك.

وكاد المنتخب السويسري أن يدفع ثمن الفرص الضائعة، حيث أتيحت فرصة ثمينة أمام المنتخب الدنماركي في الدقيقة 55 ، عندما ارتقى توماس ديلاني لكرة من ضربة ركنية، وسددها برأسه لكنها ارتدت من أرضية الملعب ومرت بجوار القائم مباشرة.

بعدها بدا الأداء متكافئا بشكل أكبر بين الجانبين، مع أفضلية نسبية للمنتخب السويسري في الجانب الهجومي، لكن كل من الفريقين رفع درجة الحذر الدفاعي من أجل تفادي اهزاز الشباك.

وقبل خمس دقائق من النهاية، رسم المنتخب الدنماركي بسمة عريضة على وجوه مشجعيه وهز شباك نظيره السويسري بهدف سجله يوسف بولسن، حيث استغل هفوة دفاعية وتلقى عرضية ثم انطلق إلى منطقة الجزاء وصوب الكرة بدقة إلى داخل الشباك معلنا تقدم الدنمارك 1 / صفر.

بعدها كثف المنتخب السويسري ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل، وكاد أن يحققه في اللحظات الأخيرة لكن شمايكل تصدى ببراعة شديدة لكرة خطيرة كادت أن تسفر عن هدف عكسي، وانتهت المواجهة بفوز الدنمارك 1 / صفر.