الإمارات مقصدٌ سياحيٌ لفرنسا.. 56 رحلة جوية في الأسبوع

الاثنين 28 أكتوبر 2019 06:40:59
testus -US

أشاد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتى، أمس الأحد، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بالعلاقة الاستراتيجية التي تجمع بلاده وفرنسا، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأضاف بن زايد، خلال كلمته مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، أن ما تحقق في العلاقة بين البلدين منذ العام 1971 مدعاة للفخر، لافتًا إلى أن فرنسا بقيادة الرئيس ماكرون تمثل بلدًا حليفًا للإمارات العربية المتحدة، مشيدًا باهتمام الحكومة الفرنسية ومودّة الشعب الفرنسي للعلاقة مع دولة الإمارات.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أشار وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتى، إلى أن بلده مقصدٌ دائمًا للسياحة والاستثمار للدول الأوروبية وخاصة فرنسا، مرجعًا ذلك لوجود رحلات جوية عديدة بين البلدين تبلغ نحو 56 رحلة فى الأسبوع.

وسياسيًا.. أكد بن زايد أنهم يعملون بشكل مكثّف مع فرنسا في المنطقة والعالم، ويتحدثون عن قضايا مهمة إقليمية ودولية مثل التغير المناخي، مضيفًا: "نعمل مع حليفتنا فرنسا في مناطق نزاعات، وأحيي القيادة الفرنسية لإصرارها على العمل فى هذه الملفات الشائكة حول العالم".

وفي المقابل، أبدى وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، عن سعادته بزيارة الإمارات للمرة العشرين، موضحًا أن هذه الزيارات تعكس علاقات التحالف الوثيق بين البلدين.

وقال لودريان خلال كلمته عقب اجتماع أمس، إنه يرى بأن هناك إرادة مستمرة للعمل المشترك بين الجانبين، لافتًا إلى أن اللقاء شكّل فرصة لتناول الوضع الإقليمي الذى شهد خلال الفترة الماضية انتهاكات مستمرة للأمن والاستقرار.

وأوضح الوزير الفرنسي أنهم يعملون من أجل تهدئة التوترات ويسعون لبناء السلام بالحوار، مؤكدًا أن البلدين لديهما إرادة مشتركة في مكافحة الإرهاب.

وعقب انتهاء المؤتمر الصحفي المشترك، وقّع الجانبان على خطاب نوايا لشراكة فرنسية إماراتية فى مجال التنمية المستدامة.