تايوان: ندين تدخل الصين في التبادل التكنولوجي الدولي عبر وسائل سياسي

الجمعة 1 نوفمبر 2019 19:19:13
testus -US

أعلنت وزارة الخارجية التايوانية، إدانتها لمطالبة الصين بمؤتمر تكنولوجي دولي في كوريا الجنوبية بخفض وضع تايوان في مواد الاجتماعات.
وأعلنت وكالة الأنباء المركزية التايوانية الرسمية، عن أن بكين أجبرت معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، الذي يستضيف المؤتمر الدولي بشأن رؤية الحاسب الآلي، لتغيير فئة تايوان من "دولة" إلى "دولة - منطقة" في المواد المرجعية.
وصرحت المتحدثة باسم الوزارة جون أو اليوم الجمعة قائلة: "ندين الصين لتدخلها في هذا التبادل التكنولوجي الدولي عبر وسائل سياسية. ولن يغير هذا حقيقة أن تايوان لا تنتمي سياسيا للصين".
وأضافت: "ندعو معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات إلى التمسك بالحيادية الأكاديمية وعدم الإذعان للتنمر الصيني".
وأعلنت أنها الوزارة أخطرت مكتبها في مدينة نيويورك أن يطلب من الجهة المضيفة إصلاح الوصف الذي تقول إنه لا يقوض الوضع الوطني لتايوان فحسب ولكن أيضا السمعة الدولية لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن المبدأ الذي تنادي بعه بكين "صين واحدة" يعتبر تايوان جزءا من الأراضي الصينية.
وأشارت إلى أنه لطالما حاولت بكين إجبار الشركات الأجنبية، بداية من تلك صاحبة العلامات التجارية الخاصة بالملابس إلى خطوط الطيران، إلى الإذعان لرؤية الصين السياسية الجغرافية التي ترى الديمقراطية التايوانية ذاتية الحكم جزءا من أراضيها.
ولدى تايوان، التي تصف نفسها رسميا بـ "جمهورية الصين الوطنية"، حكومة منفصلة منذ فر إليها الوطنيون الصينيون في عام 1949 بعدما خسروا حربا أهلية أمام الشيوعيين في الصين.