لامبارد متحفظ ضد تدخلات تقنية الفيديو بالبريمييرليج

الأحد 3 نوفمبر 2019 22:36:29
testus -US
أبدى فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، تحفظه ضد تدخلات تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي، مؤكدا أن البطولة تسجل سابقة خطيرة بالتعامل مع حكم الفيديو المساعد.  
وكانت تقنية الفيديو تدخلت في مواجهة تشيلسي أمام مضيفه واتفورد، لتمنح ركلة جزاء لأصحاب الأرض خلال المباراة التي انتهت بفوز الفريق اللندني 2-1، السبت، ليتقدم للمركز الثالث بالدوري.
وقال لامبارد، في تصريحات للصحفيين "لسنا في موقف جيد من الأمر، رغم علمي بأن استخدام تلك التقنية يكون مثيرا للجدل".
وأضاف "أعرف أن هذا ربما يعني أن كل مشجع يطالب بالتدخل وربما يضغط ذلك على الحكام، لكن إذا كنا سنلغي قرارا لأن حكما آخر يعتقد أن اللقطة ربما تكون ركلة جزاء، بشكل أكبر من حكم الملعب، فأعتقد حينها أننا قد نكون في موقف خطير".
وشهدت الدقائق الأخيرة من مباراة تشيلسي أمام واتفورد لحظات صعبة، بعدما قلص الإسباني جيرار ديلوفيو الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 80، لتصبح النتيجة 2-1.
وسقط ديلوفيو أرضا بعد احتكاك بسيط من جورجينيو لاعب تشيلسي، وأشار الحكم في البداية إلى ركلة حرة، قبل أن يتلقى نصيحة من حكم الفيديو بتغيير قراره.
وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قررت بداية الموسم الحالي أن تقتصر الاستعانة بحكم الفيديو على الأخطاء "الواضحة والظاهرة" من حكم الملعب.
ولم يتم احتساب أي ركلة جزاء أو طرد أي لاعب عن طريق حكم الفيديو في أول 9 جولات من الدوري، لكن في الجولة الماضية ألغت هذه التقنية 5 قرارات مهمة.