مجلس إدارة شالكه يرحب بالعودة المرتقبة لرئيسه

الأربعاء 6 نوفمبر 2019 22:36:00
testus -US

رحب مجلس إدارة نادي شالكه الألماني لكرة القدم بعودة المرتقبة لرئيسه كليميس تونيس إلى النادي، حيث ينهي غدا الخميس إجازته الاختيارية التي استمرت ثلاثة أشهر بعد إدلائه تعليقات وصفت بأنها عنصرية على نطاق واسع.
وأعلن الفريق، الذي ينافس بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) في بيان "إنها عودة رحب بها أعضاء مجلس إدارة النادي بكل سرور".
وتخلى تونيس عن منصبه بصورة مؤقتة بعد إدانة واسعة النطاق لتعليقات أدلى بها في اجتماع يوم العمال في بادربورن يوم الأول من أغسطس الماضي.
ونقلت صحيفة (نويه فيستفيليشه تسايتونج) الألمانية عن رئيس شالكه قوله "بدلا من زيادة الضرائب، فإنه يتعين علينا تمويل 20 محطة لتوليد الطاقة في أفريقيا كل عام. وفي حال القيام بذلك سيتوقف الأفارقة عن قطع الأشجار وإنتاج الأطفال عندما يحل الظلام".
واعتذر تونيس /63 عاما/ في وقت لاحق لحصوله على إجازة لمدة ثلاثة أشهر، من المقرر أن تنتهي غدا. من جانبه، ذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه رغم التعليقات التي تنتهك النظام الأساسي للاتحاد إلا أنه لم يتم فتح إجراءات لأنه "كان قادرا على تقديم إجابات مقنعة عن عدم عنصرية تصريحاته في جلسة الاستجواب والاستجواب المتعمقة".
وصرح ينس بوتشتا، الذي تولى رئاسة مجلس إدارة شالكه بصورة مؤقتة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة "كانت مهمة المجلس هي الخضوع لكل عملية بهدوء وكفاءة قدر الإمكان".
أضاف بوتشتا "لقد نجحنا في القيام بذلك، حتى مع سقوط رجل، ومع ذلك، نتطلع لاكتمال طاقمنا مجددا بمجرد عودة كليمنس تونيس إلى دوره المعتاد كرئيس".