المسماري يكشف عن انهيار صفوف مليشيا الوفاق الوطني الليبية

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 04:27:19
testus -US

كشف الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، مساء أمس الإثنين، عن انهيار صفوف مليشيات حكومة "الوفاق الوطني" الليبية.

وفي بيان مقتضب، قال المسماري إن وحدات الجيش الوطني نفذت عملية مطاردة ناجحة للجماعات المسلحة في محيط مصنع الإسمنت بسوق الخميس مسيحيل إلى غرب الهيرة، لافتًا إلى أن المطاردة مازالت مستمرة، وسط انهيار في صفوف الجماعات المسلحة.

وفي وقت سابق، صرّح المسماري بأن الجيش الليبي يخوض معارك عنيفة منذ أيام تخللتها غارات على عدة مواقع في مختلف أنحاء غرب ليبيا، مؤكدًا أن قوات الجيش واصلت بسط سيطرتها على مناطق بعد منطقة العزيزية حتى كوبري الزهراء، الذي يربط العزيزية بطرابلس والزاوية.

وبحسب المركز الإعلامي فإن الشباب المؤيد للجيش تعامل مع المليشيات التابعة لمناطق المطرد وأبو عيسي، والتي هربت من العزيزية وسيطر على 3 سيارات مسلحة وكمية من الذخائر تعود لفلول المليشيات.

يذكر أن الجيش الليبي يخوض معارك عنيفة مع حكومة الوفاق، للشهر السابع على التوالي؛ ما أسفر عن سقوط نحو 1093 قتيلًا و5762 جريحًا بينهم مدنيون، فيما قارب عدد النازحين 120 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.