الفيفا يطرح مناقصة لحقوق بث تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 02:32:12
testus -US

طرح الاتحاد الدولي لكرة القدم، مزايدة لبيع الحقوق الإعلامية الخاصة بمباريات الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وكذلك المرحلة الثالثة التي تقام بنظام خروج المغلوب وتؤهل 5 منتخبات إلى نهائيات المونديال.

وعبر موقعه الرسمي أشار الفيفا في بيان إلى أن حقوق البث ستُطرح من خلال مزايدة لحقوق البث بعد اتفاق مع الدول الـ54 الأعضاء في الكاف.

وسيتيح هذا الاتفاق للشركة التي ستحصل على الحقوق فرصة بث المباريات لتكون الناقل الرسمي، ويساعد ذلك في الارتقاء بشكل التصفيات، ما يتيح لأكبر عدد من المشاهدين فرصة للمتابعة، من خلال جودة جيدة، مع توفير التعليق باللغتين الإنجليزية والفرنسية - الأكثر انتشارا بين دول أفريقيا - مع توافر الإمكانات المناسبة لنقل الأحداث بتقنية مميزة وعالية الجودة.

وأضاف الفيفا في بيانه أن تلك المزايدة من شأنها أن تتيح للاتحاد الدولي فرصة انتقاء الشركة الأكثر جاهزية للتعامل مع مثل هذه الأحداث ونقلها بالشكل الأمثل.

وبدأت عملية فتح المزايدة على حقوق بث مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال منذ الإثنين 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، وتنتهي فترة الاستفسارات بهذا الشأن يوم الجمعة 13 ديسمبر/ كانون الأول، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم يوم 16 من الشهر نفسه.