وزير: بريطانيا ستنسحب من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 10:21:35
testus -US
د.ب.أ:
أبلغ الوزير البريطاني المكلف بملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ديفيد ديفيس، أعضاء البرلمان، أمس الإثنين، بأنه سوف يتعين عليهم التصويت على الاتفاق النهائي لمغادرة الاتحاد الأوروبي، ولكن إذا رفضوه، فإن بريطانيا ستنسحب من الاتحاد دون اتفاق.

وذكرت وكالة "برس أسوسيشن" البريطانية أن تصريحات ديفيس جاءت رداً على سؤال خلال مناقشة في مجلس العموم حول ما يسمى بمشروع قانون اتفاق الانسحاب وتطبيقه، ولم تبد حكومة رئيس الوزراء تيريزا ماي في السابق التزاماً قوياً بأن أعضاء البرلمان البرلماني سيصوتون بشكل نهائي على مشروع قانون الانسحاب.

وسأل وزير البيئة البريطاني السابق عن حزب المحافظين أوين باترسون الوزير ديفيس: "إذا رفض مجلس العموم التصويت مشروع قانون الانسحاب الجديد، فهل ستكون النتيجة هي مغادرة الاتحاد الأوروبي في 29 مارس(اذار) 2019 ولكن دون اتفاق؟".

وأجاب ديفيس على سؤال باترسون بقوله "نعم"، وتابع "إذا لم يكن لدينا اتفاق بشأن الانسحاب، فلا يمكننا أن نحصل على مشروع قانون حول الاتفاق على الانسحاب".

واعتبر إعلان ديفيس، محاولة لتهدئة المعارضين المحافظين المحتملين، قبل المناقشة القادمة اليوم الثلاثاء حول تشريع يهدف إلى نقل قوانين الاتحاد الأوروبي إلى القانون البريطاني قبل خروج بريطانيا من التكتل.

وتسبب التقدم البطيء في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع بروكسل و تحديد موعد خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي في مارس(أذار) 2019 في زيادة مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.