لامبارد يدافع عن كيبا في مواجهة انتقادات

السبت 30 نوفمبر 2019 00:42:41
testus -US
دافع فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي الإنجليزي، عن حارسه كيبا أريزابالاجا، بعدما أصبح عرضة للانتقادات في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى إيمانه بقدرة الحارس الإسباني الشاب على تحسين مستواه سريعا بعد ارتكابه عدة أخطاء هذا الموسم.
وتصدى كيبا لركلة جزاء في التعادل 2-2 مع فالنسيا الإسباني بدوري أبطال أوروبا، الأربعاء الماضي، لكنه واجه الانتقادات لفشله في إنقاذ مرماه من الهدفين، وتحمله جانبا من مسؤولية استقبال الهدفين.
وقال لامبارد قبل مواجهة وست هام يونايتد في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز (السبت): "الجميع يحاول تحسين مستواه، والأمر ينطبق على كيبا أيضا، هو لاعب محترف ويمكن أن تلمس هذا من خلال تصرفاته كل يوم".
وأضاف: "كيبا يبذل قصارى جهده ليتحسن، إنه يؤدي ما يجب عليه أن يؤديه أي لاعب في سنه ومكانته، فهو الحارس الأول مع تشيلسي ومع منتخب إسبانيا، ويتنافس هناك مع حارس عظيم آخر هو ديفيد دي خيا".
وأتم المدرب الإنجليزي تصريحاته قائلا: "يريد تحسين مستواه طيلة الوقت، هناك بعض الأحداث التي مرت هذا الموسم وكان كيبا أول من قال إن بإمكانه أن يقدم أفضل مما فعل، هذه هي كرة القدم في أعلى مستوياتها، لكنني راضٍ عنه وعن أسلوبه في العمل".
يذكر أن كيبا (25 عاما) انضم إلى النادي اللندني في صيف 2018 قادما من أتلتيك بلباو الإسباني مقابل 80 مليون يورو بعقد يمتد حتى 2025، وشارك في موسمه الأول (2018-2019) في 54 مباراة استقبل خلالها 51 هدفا.
ومنذ بداية الموسم الجاري خاض الحارس الإسباني 19 مباراة استقبل خلالها 29 هدفا.