سانشيز: هدفنا الفوز على الإمارات وليس التعادل

السبت 30 نوفمبر 2019 21:00:15
testus -US

قال الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، اليوم، السبت، إن فريقه سيخوض المباراة المرتقبة أمام نظيره الإماراتي بعد غد الاثنين في كأس الخليج (خليجي 24) بهدف واحد فقط وهو الفوز، رغم أن التعادل يكفي فريقه للتأهل إلى الدور قبل النهائي في البطولة المقامة حاليا في قطر.

ويلتقي المنتخبان القطري والإماراتي بعد غد الاثنين في ختام مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة حيث ستكون المباراة حاسمة على بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة إلى المربع الذهبي بعدما حسم المنتخب العراقي أولى بطاقات التأهل للمربع الذهبي بتصدر هذه المجموعة من خلال انتصارين متتاليين.

وقال سانشيز، اليوم، السبت، في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل مباراة الإمارات: "حصلنا أمس على النقاط الثلاث في مباراة اليمن ونسعى للاستعداد الجيد لمباراة الإمارات التي ستكون بمثابة النهائي لأنها بوابة العبور الوحيدة إلى المربع الذهبي للبطولة الحالية".

وأوضح سانشيز: "مباراة أمس كانت بمثابة نهائي ونفس الشيء ينطبق على مباراة الإمارات نحتاج إلى ثلاث نقاط من أجل تأكيد التأهل للمربع الذهبي. نحتاج إلى قوانا لتحقيق هذا. اللاعبون أثبتوا أنهم يمتلكون شخصية قوية وخاضوا مباراة الأمس بعقلية انتصارية. مباراة الإمارات ستكون صعبة للغاية".

وعن إمكانية حضور أكرم عفيف حفل جوائز الاتحاد الأسيوي لكرة القدم ،قال سانشيز: "نسعد دائما باختيار لاعبينا لهذه الجوائز ولكنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا وسنناقش هذه الأمور".

وعن التشكيلة التي سيخوض بها مباراة الإمارات ، قال سانشيز: "علينا أن نراجع التقارير الطبية للاعبين المصابين وطبقا لأمور عدة ، نحدد تشكيلتنا للمباراة ما زال الوقت مبكرا".

وأشار: "قبل معرفة نتيجة مباراة الإمارات والعراق أمس ، كنت أعرف أننا بحاجة لتسجيل عدد كبير من الأهداف في مرمى اليمن. والآن ، أصبح لدينا خياران هما التعادل والفوز ولكن لا يجب أن نفكر في التعادل وإن كانت المباراة صعبة في مواجهة منافس يبحث أيضا عن النقاط الثلاث".

وأكد سانشيز: "من الجيد أن يمتلئ الملعب بعد غد وأن نحظى بمساندة الجماهير لتساندنا أثناء المباراة. حظينا بمساندة الجماهير وعلينا أن نظهر الروح في المباراة القادمة".

وعما فعله لإعادة تأهيل اللاعب عبد الكريم حسن نفسيا وبدنيا ليكون أحد نجوم الفريق، أوضح سانشيز: "مباراة الأمس ليست أول مباراة يتألق فيها فهو يتمتع بنفس العقلية الاحترافية مثل باقي لاعبي المنتخب القطري وأتمنى أن يواصل التميز والتألق. اللاعبون والطاقم الفني يحتاجون التركيز على عملهم لتحقيق نتائج جيدة".

وأعرب سانشيز عن اعتقاده بأن الجماهير ستحتشد أيضا بعد ثلاث سنوات لمساندة الفريق في مونديال 2022 .

وقال المدرب الإسباني إن البطولة الحالية خطوة استعدادية على طريق المونديال لكن الفريق لا يركز الآن إلا على كأس الخليج.