مدرب العراق يحذر لاعبيه من مواجهة اليمن

السبت 30 نوفمبر 2019 23:16:33
testus -US

قال السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم، اليوم السبت، إن مباراة فريقه أمام اليمن في ختام الدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) بقطر لن تكون سهلة كما يظن البعض، موضحا أن فريقه قد ينال العقاب إذا استخف بالمنافس.

وحسم المنتخب العراقي أولى بطاقات التأهل للمربع الذهبي في البطولة بانتصارين متتاليين على قطر 2 / 1 والإمارات 2 / صفر كما ضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام اليمن بعد غد الاثنين.

وفي المقابل، ودع المنتخب اليمني البطولة رسميا بعدما مني بهزيمتين متتاليتين أمام منتخبي الإمارات صفر / 3 وقطر صفر / 6 .

وقال كاتانيتش اليوم السبت في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل مباراة اليمن: "تأهلنا للمرحلة المقبلة وهو أمر مهم بالنسبة لي. المنتخب اليمني لا يبدو بالسهولة التي يراها البعض. هو فريق قد يشكل لك منافسا صعبا على أرض الملعب وإذا لم تركز أمامه ستنال العقاب".

وعن اللاعب الذي يمكنه تعويض سعد ناطق المصاب، قال كاتانيتش: "أتمنى أن يكون ناطق جاهزا رغم إصابته بكسر في الأنف وإذا لم يكن ممكنا سنجد من يمكنه تعويض غيابه".

وعن التشكيلة التي سيخوض بها المباراة وما إذا كان سيعتمد على الشباب الذين خاضوا مباراة قطر أو اللاعبين الكبار الذين لعبوا أمام الإمارات ، قال كاتانيتش: "سأختار اللاعبين الجاهزين. خضنا مباراتين قويتين أمام فريقين مميزين وخاصة المنتخب القطري أفضل المنتخبات في آسيا حاليا. علينا أن نمنح قسطا من الراحة لبعض اللاعبين".

وعن تسريب التشكيلة قبل مباراة الإمارات ، قال كاتانيتش: "ما الذي يمكنني أن أفعله. لا أهتم بهذا حتى وإن كتبوا عن التشكيلة الحقيقية ، ستقول المنتخبات المنافسة إنها حيلة. إذا اختار بعض العراقيين العمل ضدي وضد فريقهم حتى أرحل عن الفريق ، فإنني لا أخشى الرحيل عن الفريق... لا أقرأ الصحف وليس لدي حساب على فيسبوك وليس لدي هاتف خلوي ولهذا أشعر بالارتياح".

وأوضح كاتانيتش أن الحديث عن رحيله ليس سوى استفسارات من الإعلاميين ولكن الاتحاد العراقي لم يتحدث معه بهذا الشأن أبدا، مشيرًا إلى أنه لا يبالي بأي شيء من هذه الأمور.

ويتطلع المنتخب العراقي إلى مواصلة المشوار في البطولة أملا في إحراز اللقب الرابع له في تاريخه.