نائب رئيس النواب اللبناني: الحريري الأكثر تأهيلا لرئاسة الحكومة الجديدة

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 19:24:10
testus -US

قال نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إيلي الفرزلي، إنه على الأرجح أن يتم تكليف سعد الحريري بترأس وتأليف الحكومة الجديدة المرتقبة، مؤكدا أن الحريري يعد الشخص الأكثر تأهيلا لهذا المنصب، موضحا أن ذلك لاعتبارات متعددة في مقدمتها أنه الممثل السياسي الأكبر للطائفة السُنّية في البلاد، فضلا عن وجوده على رأس كتلة برلمانية واسعة داخل مجلس النواب.

وصرح في مؤتمر صحفي له، عقب اجتماع اللجان النيابية المشتركة في مجلس النواب، أن تشكيل الحكومة الجديدة سيخضع للنقاش في الوقت المناسب، وقد تسبقه استشارات معينة، مشيرا إلى أن هذا أمر طبيعي وليس بالمستغرب.

وأكد على ضرورة الإسراع في المسارات المتعلقة بإنجاز الحكومة الجديدة، عبر تكليف رئيس الوزراء الجديد خلال جلسة الاستشارات النيابية المقرر إجراؤها يوم الاثنين المقبل، ومن ثم التأليف والتشكيل الحكومي.

ولفت أن لبنان أصبح يعيش أزمة حقيقية وضاغطة على كافة المواطنين بصورة بلغت حدا كبيرا وخانقا طال أرزاق اللبنانيين وحياتهم اليومية، وهو الأمر الذى يلقى بالمسئولية على الجميع دون استثناء، مضيفا "قبل التنظير لأى شيء آخر، يجب وضع لبنان على سكة التصحيح، ولاحقا نتفرغ لنحاسب بعضنا البعض".