بلاتيني يفتح النار على إنفانتينو ومسؤولي الفيفا

الأربعاء 18 ديسمبر 2019 23:15:14
testus -US

شن الفرنسي ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، هجوماً شديداً على السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، مؤكداً أنه يفعل كل ما بوسعه ليحول دون عودته إلى كرة القدم بعد انتهاء إيقافه.

وكان بلاتيني استكمل مؤخراً عقوبة الإيقاف 4 سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي، وتمت تبرئته من جانب القضاء السويسري من اتهامه بتقاضي 1.8 مليون يورو من السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الفيفا الأكبر، نظير القيام ببعض الأعمال بين عامي 1998 و2002.

وقال بلاتيني، في مقابلة نشرتها صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، الأربعاء، إن الفيفا يطالبه بدفع الأموال التي أعطاها إياه بلاتر، وتسببت في إيقافه، موضحاً: " لا أستطيع أن أفهم، كيف تتم مطالبتي برد أموالي التي عادت إلي؟".

وواصل قائد منتخب فرنسا الأسبق والفائز بجائزة الكرة الذهبية 3 مرات: "الفيفا كان مديناً لي بالمال ثم أعطاني إياه، وبعد مرور 5 سنوات، حين تقدمت للرئاسة لأن 150 عضواً طلبوا مني ذلك، عاقبني لأنه أعطاني هذا المال".

وأكد بلاتيني أن الفيفا يطالبه الآن برد هذا المال للحيلولة دون عودته لعالم كرة القدم، متهما إنفانتينو بأنه يقف وراء ذلك، موضحاً "رغم أنه ليس الشخص الذي دفع بإدانتي، فإن إنفانتينو وتابعيه مع محكمة التحكيم الرياضي فعلوا كل ما بوسعهم لمنعي من العودة لكرة القدم".

يذكر أن بلاتيني الذي كان رئيساً لليويفا بين 2007 و2015 تعرض للإيقاف بقرار من لجنة الأخلاقيات بالفيفا، بسبب حصوله على مليوني فرنك سويسري (1.8 مليون يورو) من بلاتر، مما اضطره للتراجع عن الترشح لرئاسة الفيفا عام 2016 لصالح إنفانتينو.