فلسطين: لن نعطي إسرائيل فرصة فرض سياسة الأمر الواقع بشان الانتخابات

الجمعة 27 ديسمبر 2019 00:10:22
testus -US

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، عن أنها لن تعطي إسرائيل فرصة فرض سياسة الأمر الواقع، بخصوص ما يتعلق بإجراء الانتخابات الفلسطينية في شرق القدس.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، عن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، قوله: "سنستمر بمساعينا مع الجهات الدولية للضغط على إسرائيل للموافقة على مشاركة شعبنا الفلسطيني المقدسي في هذه الانتخابات ترشحا وانتخابا".
وأضاف: "مدينة القدس، بمقدساتها المسيحية والإسلامية، والحفاظ على هويتها العربية الفلسطينية، خيار وطني، لا مساومة عليه"، معتبرا " أن دعوة البعض لإجراء الانتخابات بمعزل عن إجرائها داخل مدينة القدس، هي محاولة للالتفاف على أحد الثوابت الفلسطينية المقدسة لدى الشعب الفلسطيني، وتساوق خطير مع الاحتلال الذي يحاول تهويد المدينة المقدسة".
وأكد الناطق باسم الرئاسة على "موقف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، أنه لا انتخابات دون القدس، مهما كانت الضغوطات، والقدس لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تكون جزءا من أي تفاهمات هدنة تمس القرار الوطني المستقل للوصول الى وضع غامض لا يخدم مضمون الهوية الوطنية".
وكان عباس صرح أن إسرائيل "لا تريد" أن تجري الانتخابات الفلسطينية في شرق القدس، وأنه يتمسك بذلك وإذا حصل هذا (الموافقة) سيصدر مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.