ترامب ينشر تغريدة عقب مقتل سليماني والمهندس

الجمعة 3 يناير 2020 09:40:43
testus -US

تفاعل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عقب استهداف بلاده قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، قاسم سليماني، برفقة نائب رئيس مليشيات الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بتغريدة.

ونشر ترامب تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" تتضمن صورة العلم الأمريكي بدون أي تعليق.

وتأتي هذه التغريدة، عقب إعلان مسؤولين أمريكيين وفقًا لرويترز، بأن القوات الأمريكية استهدفت هدفين على صلة بإيران في العاصمة العراقية بغداد.

وكان

وأقر الحرس الثوري الإيراني بمقتل سليماني، فيما أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي أن الأمريكيين والإسرائيليين قد قتلوا سليماني وأبو مهدي المهندس.

وأفاد التلفزيون العراقي، في نبأ عاجل، بأن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، مـقتل قاسم سليماني، لقي مصرعه في غارات جوية استهدف سيارة كانت تقله بالعاصمة العراقية بجوار مطار بغداد.

وأشار التلفزيون، اليوم الجمعة، إلى أن نائب رئيس الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، كان برفقة سليماني في السيارة وقـتل معه في القصف.

وأوضح أن السيارة التي كانت تقلهما كانت تسير على طريق مطار بغداد، وتعرضت لقصف جوي أودى بالقياديين.

وفي وقت سابق من فجر اليوم الجمعة، أعلن الحشد الشعبي أيضًا عن مـقتل عدد من عناصره بينهم مسؤول العلاقات العامة، محمد رضا الجابري، خلال استهداف سيارتين على طريق مطار بغداد الدولي.

وأفادت مصادر بالحشد الشعبي بأن ممثلين عن الحشد كانوا يستقبلون ضيوفًا مهمين في مطار بغداد؛ حيث استقل الجميع مركبتين استهدفهما صاروخان.