كلوب يدعو الاتحاد الإنجليزي لإعادة النظر في ضغط المباريات

الجمعة 3 يناير 2020 23:16:19
testus -US
دعا الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول ، الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إلى اعادة النظر في مسألة ضغط المباريات خلال فترة أعياد الميلاد.
وقال كلوب إن جميع الأندية تعاني من وجود إصابات بين لاعبيها، بسبب خوض الكثير من المباريات في وقت قصير.
وأضاف المدرب الألماني أن الأمر يرجع إلى الاتحاد الإنجليزي، لجمع كل أصحاب المصلحة ، بما في ذلك القنوات التلفزيونية والأندية، من أجل التوصل إلى حلول.
وجاء حديث كلوب، قبل المباراة التي يواجه فيها ليفربول، فريق إيفرتون ضمن مباريات الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد غد الأحد، وهي مباراة لن يشارك فيها سوى 13 أو 14 من نجوم الفريق الأساسيين.
وقال كلوب للصحفيين اليوم الجمعة: "مهمتي الأولى هي احترام اللاعبين."
وتابع : "عليّ أن أقرر ما إذا كان مسموحًا لهم باللعب مرة أخرى. يبدو أن الاتحادات في جميع أنحاء العالم ترغب في جعل الأمر أكثر صعوبة".
وأشار كلوب إلى مباراة نيوكاسل مع ليستر ليلة رأس السنة ، عندما تعرض فريق المدرب ستيف بروس لأربعة إصابات وأنهى المباراة بعشرة لاعبين.
وقال :"كيف يمكنك أن تنظر إلى موقف مثل نيوكاسل - خسارة أربعة لاعبين في مباراة واحدة - ولا تعتقد أن هذا جنون؟
وأضاف كلوب : "لاعبي فريقي بالأمس، حينما فاز ليفربول على شيفيلد 2 / صفر، ركضوا 13 كيلومترا للفوز بمباراة في الدوري، لا يمكنني أن أطلب منهم الركض 11 كيلو متر فقط لتوفير الطاقة للمباراة القادمة".
وتابع : "الحل هو الجمع بين كل هؤلاء الأشخاص ، والقنوات التلفزيونية، الأمر يتعلق بالكيف وليس الكم".
وقال كلوب إن الاتحاد الإنجليزي يجب أن يتولى زمام المبادرة في هذه المسألة.
واختتم كلوب تصريحاته : "حاول التفكير مرة واحدة في اللاعبين، لأنه بدونهم لن ينجح الأمر، كذلك علينا أن نتأكد من اهتمام الأندية".