القحطاني مُعلقا على لقاء الرئيس الزبيدي بوفد الاتحاد الأوروبي: نصر جديد للجنوبيين

الثلاثاء 14 يناير 2020 16:07:28
testus -US

علق الإعلامي بسام القحطاني، على لقاء رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس الزبيدي بوفد الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين في العاصمة عدن.

وقال في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "الزبيدي.. زيارة زيارة سفير الاتحاد الأوروبي لعدن تمثل دعماً لجهود السلام.. السفير الأوروبي: حريصون على الشراكة الفاعلة وبالأخص مع المجلس الانتقالي".

وأضاف: "السفير الأوروبي: نشيد بتعاطي المجلس الانتقالي مع اتفاق الرياض (نصر جديد للجنوبيين فهذه الاجتماعات هي طريق لعودة الدولة الجنوبية)".

وكان سفير الاتحاد الأوروبي لليمن هانس جاندر برج، قال إن الاتحاد حريص أن يكون شريكاً فاعلا للسلام في اليمن وخاصة مع المجلس الانتقالي، لتوفير الأمن والاستقرار بالمنطقة بما ينصب على تنفيذ بنود المرحلتين الأولى والثانية من اتفاق الرياض.

وأشاد المسؤول الأوربي خلال زيارة قام بها وفد الاتحاد الأوروبي للرئيس عيدروس الزُبيدي، أمس الاثنين، في العاصمة عدن، بتعاطي المجلس الإيجابي مع اتفاق الرياض.

وضم وفد الاتحاد الأوربي هانس جاندربرج سفير الاتحاد الأوروبي لليمن ، وكريستيان تيستو سفير فرنسا ونيكولاس تروفي سفير مملكة السويد، وريكاردو ڤيلا نائب سفير الاتحاد الأوروبي.