الحريري يمنع قائد ميليشيات عراقية من دخول لبنان

السبت 9 ديسمبر 2017 18:03:48
testus -US
وكالات:

وجه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، بمنع الشيخ قيس الخزعلي، الأمين العام لحركة "عصائب أهل الحق"، المنضوية تحت لواء "الحشد الشعبي" العراقي، من دخول لبنان، بعد نشر فيديو له وهو يتجول على الحدود الجنوبية للبنان.

وقال المكتب الإعلامي للحريري، في بيان اليوم السبت: "يتم التداول على مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو لمسؤول ميليشيات عراقية يجول على قرى حدودية جنوبية في لباس عسكري".

وتابع: "تبين أن الفيديو تم تصويره قبل 6 أيام، وهو يشكل مخالفة موصوفة للقوانين اللبنانية".

وأضاف أن الحريري "قام باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية، لإجراء التحقيقات اللازمة، واتخاذ الاجراءات التي تحول دون قيام أي جهة أو شخص بأية أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية، ودون حصول أعمال غير شرعية على صورة ما جاء في الفيديو، ومنع الشخص المذكور من دخول لبنان"، وفق المكتب الإعلامي.

وظهر الخزعلي في الفيديو، الذي إطلع عليه مراسل الأناضول، مع مجموعة عرفته بالمكان، حيث تواجدوا قرب "بوابة فاطمة"، وقال أحدهم: "نحن الآن في البوابة الفاطمية على حدود لبنان وفلسطين المحتلة (إسرائيل) مع الإخوة في حزب الله (اللبناني)".

وأضاف: "نحن مستعدون بالكامل للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية ضد المحتل الإسرائيلي الظالم والمعادي للدين الإسلامي والعرب والإنسانية".

ويتهم الحريري "حزب الله"، الشريك في الحكومة، بعدم الالتزام بسياسة النأي بلبنان عن الأزمات الإقليمية، ولاسيما في الجارة سوريا، وهو ما دفعه إلى تقديم استقالته، الشهر الماضي، قبل أن يتراجع عنها.