الجيش الوطني يؤكد مقتل 3 قياديين حوثيين في تعز (أسماء)

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 18:26:00
testus -US
د.ب.أ:

أفادت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية اليوم الأربعاء، بمقتل ثلاثة قياديين حوثيين في معارك بمحافظة تعز 275 كيلومتراً جنوب صنعاء.

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في بيان نشره على فيس بوك، إن من بين القادة الذين قتلوا القيادي المكنى بأبو مران، و القيادي المكنى بأبو الصادق، و قيادي ثالث، إلى جانب أسر خمسة عناصر آخرين.

وأضاف المركز، أن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين تمكنت من خلالها قوات الجيش الوطني من تحرير تبة الخزان في المزاندة عزلة اليمن بجبهة مقبنة، غربي تعز.

وأشار البيان إلى أن المليشيات الانقلابية حاولت ليلة أمس الثلاثاء التسلل إلى مواقع الجيش الوطني في جبهة مقبنة "وتمكن رجال الجيش من إفشال محاولة التسلل ودحر المليشيات الانقلابية".

في غضون ذلك، أوضح مركز قيادة محور تعز، أن مدفعية الجيش الوطني في القطاع الخامس اللواء 22 قصفت تجمعاً للمليشيات الانقلابية في المحيط الشمالي لمعسكر الدفاع الجوي شمال غربي المدينة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى حوثيين.

وتشهد عدة جبهات بمحافظة تعز، معارك عنيفة بين الطرفين منذ نحو ثلاثة أعوام، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، مع سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، بينهم مدنيون.